الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استقالة مذيع بـ BBC متهم بـ خداع الأميرة ديانا لـ البوح بأسرارها..تفاصيل

الاميرة ديانا
الاميرة ديانا

استقال المذيع الشهير البريطاني الباكستاني الأصل مارتن بشير من بي بي سي، معلنا أن ذلك يعود لأسباب صحية وسط استمرار التحقيق في استخدامه أساليب ملتوية وخداع لترتيب مقابلته الشهيرة عام 1995 مع الأميرة البريطانية الراحلة ديانا.

 

وأعادت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) في عام 2016 تعيين المراسل النجم السابق البالغ من العمر 58 عامًا، والذي كان في إجازة مرضية منذ شهور، كمراسل للشؤون الدينية.

ويُزعم أن البشير نشر سلسلة من الأكاذيب والتشهير بهدف إغراء الاميرة ديانا بثقته، قبل عامين من وفاتها في حادث سيارة في باريس.

 

وأعلن النبأ جوناثان مونرو، نائب مدير الأخبار في بي بي سي، في رسالة إلى الموظفين كشفت أن البشير يواجه بعض المشكلات الصحية "المستمرة".

قال مونرو: "لقد استقال مارتن بشير من منصبه كمحرر ديني في بي بي سي ، وسيغادر الشركة.

 

لقد أبلغنا بقراره الشهر الماضي ، قبل أن يُعاد إدخاله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية أخرى على قلبه.

 

وعلى الرغم من خضوعه لعملية جراحية كبيرة في نهاية العام الماضي ، إلا أنه يواجه بعض المشكلات المستمرة وقرر التركيز على صحته.

في نوفمبر الماضي ، كلف قاضي المحكمة العليا السابق اللورد دايسون بالتحقيق في مزاعم بأن الشركة تسترت على خداع مراسلها لإجراء المقابلة الشهيرة مع الأميرة ديانا.

ومن المقرر أيضًا أن تبث هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تحقيقا من المتوقع أن يكشف عن إخفاقات مأساوية من قبل رؤساء الشركات السابقين.