الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وسط التصعيد في غزة.. عباس يتلقى أول اتصال من بايدن

عباس يتلقى أول اتصال
عباس يتلقى أول اتصال من الرئيس الأمريكي جو بايدن

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحثا خلاله آخر التطورات والتصعيد في غزة وتل أبيب.

وقال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن عباس تلقى اتصالا من بايدن ناقشا خلاله التطورات والأحداث في المنطقة.

ويعد ذلك الاتصال هو الأول بين عباس وبايدن منذ وصول الأخير إلى البيت الأبيض في يناير الماضي.

وذكر مكتب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أنه تلقى اتصالا هاتفيا "مهما" من الرئيس الأمريكي، وسط استمرار التصعيد الحاد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

في السياق ذاته، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مكالمة هاتفية بالرئيس الأمريكي جو بايدن، أطلعه خلالها على آخر مستجدات عملية "حارس الأسوار" العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، وجه نتنياهو الشكر لبايدن على "الدعم غير المتحفظ" من الولايات المتحدة لإسرائيل، مؤكدًا له أن القوات الإسرائيلية "تتجنب استهداف المدنيين" أثناء قصفها لقطاع غزة.

وكان الطيران الإسرائيلي قد قصف اليوم برج الجلاء الذي يضم مكاتب لقنوات ووكالات صحفية، بينها قناة الجزيرة القطرية ووكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

ودفعت إسرائيل، اليوم السبت، بالمزيد من الآليات العسكرية الحربية نحو الحدود على غزة، مع تجدد القصف العنيف والغارات الجوية على القطاع، فيما أطلقت عشرات الصواريخ من القطاع نحو تل أبيب ومدن وسط إسرائيل، ومستوطنات غلاف غزة.