الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زيادة عدد الأسرة بالعناية المركزة لاستيعاب مرضى كورونا في الوادي الجديد

وكيل صحة الوادي الجديد
وكيل صحة الوادي الجديد

 أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد عن زيادة عدد الأسرة الخاصة بقسم العناية المركزة لمرضى فيروس " كورونا"  إلى الضعف على مستوى المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة لاستيعاب المرضي. 

 

وأوضح محروس أنه تم  زيادة عدد أسرة العناية المركزة لمرضى " كورونا" من 17 سريرًا إلى 34 سريرًا، فيما جاري إضافة 16 سريرًا آخر للعناية المتوسطة بالمستشفيات العامة والمركزية.

اقرأ أيضا:

وأضاف محروس، أن المديرية لديها مخزون استراتيجي من الأكسجين يكفي لمدة 10 أيام، ولا توجد أي مشكلة في أسطوانات الأكسجين بأقسام العزل الخاصة بمرضى " كورونا".

ولفت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ترتفع بشكل ملحوظ يوميا على مستوى مراكز المحافظة الخمس، مناشدا المواطنين ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وأكد  أن وعي المواطن هو الفيصل في وقف ومجابهة فيروس كورونا بالمحافظة.

 

من جانب آخر أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أنه يجرى استكمال تنفيذ مشروع تطوير منطقة درب السندادية التابعة لمدينة الخارجة القديمة وحث أهالي منطقة درب السندادية على سرعة إستلام الأراضي البديلة، للبدء في تطوير أعمال تطوير المنطقة بعد عيد الفطر مباشرة، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق غير الآمنه حفاظاً على حياة ساكنيها و إستعادة وجه المدينة الحضاري.

 

وأكد المحافظ على أنه جرى الانتهاء من تنفيذ المشروع بنسبة نسبة 80% من مشروع تطوير "درب السندادية"  حيث يتم متابعة سير العمل بصفة يوميا مع الجهات المختصة بالمحافظة من إسكان وطرق وبالتنسيق مع إدارة مرور الخارجة  بمتابعة العمل بالعشوائيات والعمل على إزالتها، حفاظًا على سلامة المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية، فيما تجري أعمال رفع المخلفات والأتربة لإعادة المظهر الحضاري والجمالي بالمناطق التى يجرى فيها العمل.

 

وكان درب السندادية من أقدم وأهم احياء مدينة الخارجة القديمة وتحول إلى مقلب للقمامة حيث يقوم بعض الأهالى بإلقاء القمامة والمخلفات فوق أسطح المنازل المهجورة والتى تستقطب الحشرات والقوارض إليها بما يهدد حياة السكان، وبعد تزايد شكاوى المواطنين من خطورته على حياة السكان والمارة قرر المحافظ الزملوط ادراجه ضمن خطة التطوير الحضرى التى يجرى تنفيذها بالمحافظة وجرى تنفيذ أغلب اعمال الازالة للمنطقة وجارى استكمال العمل بالموقع .