الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلمانية: زيارة السيسي لباريس مهمة وتؤكد الدور الريادي لمصر في المنطقة

النائبة ميرفت عبد
النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو مجلس النواب

أكدت النائبة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب أن زيارة الرئيس السيسي مهمة للغاية وتؤكد على ما تقوم به مصر من دور ريادي في المنطقة العربية، وأضافت في بيان صحفي لها صباح اليوم أن مصر لها دور محوري في مساندة كل الدول العربية المجاورة، منوهة إلى أن هناك العديد من الملفات التي ستطرح في القمة بين السيسي وماكرون.

 

و أشارت  “ عبد العظيم ” إلى أن هذه الزيارة تأتي للمشاركة في مؤتمر لدعم الفترة الانتقالية في السودان الشقيق ودعم الاقتصاديات الأفريقية ولا يخفى على أحد أهمية استقرار السودان للدولة المصرية والسودانية على حد سواء.  فهي بوابة مصر الجنوبية التي تربطها بأفريقيا ويربطهما مصير مشترك  مصير مترابط منذ آلاف السنين ولا يمكن فصله وتاريخ واحد وتحديات قائمة ،خاصة فيما يتعلق بملف المياه ونهر النيل.


 

 


ولفتت عضومجلس النواب إلى أن هذه الزيارة هي السادسة للرئيس السيسي منذ تولي ماكرون الرئاسة، وهذا دليل على قوة العلاقات، مضيفة: مصر الآن تعد محط أنظار الجميع سواء للاتحاد الأوروبي أو الدول الأوروبية، مشددة على أن مصر تعد أكبر وأقوى دولة في القارة الأفريقية حاليًا.

 

وأوضحت  أن الملف الليبي والقضية الفلسطينية سيكونا من أهم الملفات التي ستطرح خلال القمة، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للسودان حتى تندمج في الاقتصاد العالمي، وختمت نهاية بيانها أن الجمهورية الجديدة بزعامة الرئيس السيسي هي الداعم والشريك الأكبر لكل ملفات الأشقاء العرب والأفارقة وتنال كل تلك الملفات اهتمامها بنفس الدرجة والإصرار على تخطي أزماتها الراهنة والعالقة على أفضل وجه.