الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد سلبية مسحة دلال عبد العزيز.. تعرف على الآثار الجانبية لـ كورونا ومدتها في الجسم

اثار فيروس كورونا
اثار فيروس كورونا

حرص الإعلامي رامي رضوان على مشاركة الجمهور آخر التطورات الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، وأكد سلبية مسحة فيروس كورونا لها.

 

وأكدت العديد من الدراسات أن الحالات معدية خلال فترة عدم ظهور الأعراض (فترة الكمون) قبل ظهور المرض وأن انتقال المرض يمكن أن يتم حتى هذه اللحظة، وتم تحديد مدة الحجر الصحي والعزل للحالات المعرضة أو المشتبه بها على 14 يومًا، وهي أطول فترة حضانة متوقعة بناءً على الملاحظات الأولية لـ SARS-CoV-2 والتشابه مع فيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (SARS-CoV).

 

 

 

علاوة على ذلك، قد يختلف تقدير وتوحيد فترة حضانة COVID-19 اعتمادًا على المناخ، أو العمر أو الجينات للأفراد ، أو أمراضهم ، أو علاجهم مثل الاستخدام طويل الأمد للجلوكوكورتيكويد الذي قد يسبب عدوى غير نمطية و فترة حضانة طويلة.

 

وبالتالي، هناك حاجة إلى مدة قصوى محددة لفترة الحضانة للإجابة عما إذا كان الحجر الصحي لمدة 14 يومًا كافياً للحماية من انتشار الوباء. 

 

ولكن يمكن أن تستمر آثار فيروس كورونا في الجسم لفترات طويلة حتى بعد الشفاء منه، وتختفي أعراض الفيروس عادة في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لكن مريضاً واحداً من كل عشرة يصاب بأعراض طويلة الأمد، ويمكن أن تسبب شدة الفيروس في الجسم الوفاة.

 

المصدر: PubMed