الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السفير الفلسطيني بالقاهرة يشكر مصر على إعفاء طلاب قطاع غزة من المصروفات

سفير فلسطين يشكر
سفير فلسطين يشكر مصر على إعفاء طلاب قطاع غزة من المصروفات

تقدم السفير الفلسطيني في القاهرة ومندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح  بالشكر إلى الحكومة المصرية على قرارها إعفاء طلاب قطاع غزة من دفع المصرفات في الجامعات المصرية.

 

وقالت السفارة الفلسطينية بالقاهرة في بيان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن السفير دياب اللوح تقدم بالشكر والتقدير  للحكومة المصرية ممثلة في وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار وقيادات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

 

وثمن السفير الفلسطيني القرارات التي تم اتخاذها تيسيرا على الطلبة الفلسطينيين ودعما للمسيرة التعليمية والأكاديمية الفلسطينية.

 

وأشار إلى تلك القرارات تأتي في إطار الدور القومي الكبير الذي تقوم به "الشقيقة الكبرى مصر الكنانة تجاه القضية الفلسطينية والتي توّجت بالجهود المصرية الأخيرة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

كان المجلس الأعلى للجامعات قرر إعفاء الطلاب الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعات الحكومية المصرية من القسط الثاني للمصروفات الجامعية للعام الجامعي الحالي، وكذلك دعم مؤسسات التعليم العالي بقطاع غزة باحتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والتجهيزات اللازمة، وتقديم جميع أشكال الدعم التعليمي والبحثي للجانب الفلسطيني، وتقديم التيسيرات والدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية.

 

وقالت سفارة فلسطين بالقاهرة إن هذه القرارات جاءت عقب الاجتماع الدوري الذي عقده المجلس الأعلى للجامعات، ظهر اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان.

 

كما ثمّن المجلس الأعلى للجامعات الدور الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع المؤسسات المعنية في مصر على دورهم التاريخي في وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وتأكيد الدور التاريخي للشعب المصري في مساندة القضية الفلسطينية.