الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حلي شكلك

علاجات جديدة لتكثيف شعر الحواجب ومنع تساقطها

زيادة كثافة الحواجب
زيادة كثافة الحواجب

عادت الحواجب السميكة إلى الموضة مرة أخرى، يتطلب نمو الحواجب السميكة القليل من الجهد، إليك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد في تحسين سماكة ونمو الحاجبين ، حيث أن معدل نمو شعر الحاجب أقل من 0.16 ملم في اليوم، لذلك ، عليك التحلي بالصبر أثناء تجربة العلاجات المنزلية التالية، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

 

1. زيت الخروع
 

زيت الخروع غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر. وضع زيت الخروع بانتظام على الحاجبين لتعزيز نمو الشعر.

خذي 5-10 قطرات من زيت الخروع وضعيها على الحاجبين قبل الذهاب إلى الفراش.

2. الفازلين
 

يتم تعبئة الفازلين البترولي مع الفازلين الذي له القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة. يتم استخدامه لترطيب حواجبك ويمكنك استخدامه يوميًا للحصول على أفضل النتائج. خذه على أطراف أصابعك ثم ضعه واتركه طوال الليل. في صباح اليوم التالي اغسلي وجهك ببعض الماء الفاتر.

3. زيت جوز الهند
 

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تعمل كالسحر. يحتوي على حمض اللوريك الذي له خصائص مضادة للميكروبات تساعد في مكافحة الالتهابات. زيت جوز الهند غني بالحديد وفيتامين هـ.

4. عصير البصل
 

عصير البصل ممتاز لنمو الشعر. غني بالكبريت وفيتامين ب و ج والسيلينيوم والمعادن. كل هذه العناصر الغذائية تعزز نمو الشعر. يساعد الكبريت على زيادة إنتاج الكولاجين المطلوب لنمو الحاجبين. قطع البصل وإخراج العصير منه. الآن ، ضعيه على الحاجبين. بعد نصف ساعة ، امسحها باستخدام كرة قطنية مغموسة في بعض عصير الليمون.

5. هلام الوفيرا
 

يحتوي الصبار على مادة الألوينين الكيميائية التي تعزز نمو الشعر. خذ بعض الجل من أوراق فريشالو فيرا. دلكي الجل على الحاجبين لمدة 15-20 دقيقة ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. كرر 2 إلى 3 مرات خلال اليوم للحصول على حواجب أكثر كثافة.

6. فيتامين هـ
 

فيتامين هـ غني بمضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتقوي الشعر الهش. خذي كبسولة فيتامين إي وافركيها على حاجبيك. ثم اتركه بين عشية وضحاها. كرر هذا كل ليلة قبل النوم.