الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان : مشروعات التخرج تعمل على تنمية فكرة العمل الجماعي

جامعة حلوان
جامعة حلوان

يقدم طلاب جامعة حلوان سنويا العديد من مشروعات التخرج التي تتسم بالإبداع والأفكار الفريدة التي يسهم بعضها في حل المشكلات المجتمعية وابتكار أشياء جديدة، كما تسهم في تدريب الطلاب على سوق العمل.

 

وصرحت الدكتورة سحر فاروق رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، بأن أفكار المشروعات الطلابية تتسم بالتميز، وتتيح الفرصة للطلاب للاستفادة من أصحاب الخبرات العملية وتوفير فرص تدريبية لهم على ما تمت دراسته .

وأضافت انها تعمل على تنمية فكرة العمل الجماعي ودعم روح الفريق لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة من شأنها إحداث تغيير، وتحقيق النفع للمجتمع المحيط وتحقيق التنمية، بالإضافة إلى إعداد الطالب قبل الدخول لسوق العمل. 

جدير بالذكر انه قد أوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أنه تم وضع مجموعة من القواعد والأسس من أجل تنظيم عملية الامتحانات بداية بتحديد خط سير الطلاب إلى أماكن أداء الامتحانات بالإضافة إلي تنظيم دخول الكليات في أوقات محددة للحد من التزاحم علي البوابات وداخل الحرم، مشيرًا إلى أنه تم نشر التعليمات الخاصة بالإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء الامتحانات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين .

وأشار  إلى أن الجامعة تتخذ جميع الاحتياطات الطبية اللازمة للتأكد من سلامة الطلاب والسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين منذ دخولهم من  بوابات الحرم الجامعي وحتي خروجهم منها بعد أداء الامتحان من خلال قياس درجة الحرارة بأجهزة كشف الحرارة،  وتعقيم جميع اللجان قبل أداء الامتحان وبعده والالتزام  بارتداء الكمامات طوال فترة وجودهم داخل الحرم الجامعي مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب في لجان الامتحانات للمتابعة والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية الطبية .