الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الخارجية : مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف معاناة الشعب الفلسطيني

 سامح شكري ، وزير
سامح شكري ، وزير الخارجية المصري

قال سامح شكري ، وزير الخارجية، إن مصر تابعت ما شهدته الأراضي الفلسطينية المحتلة من تصعيد غير مبرر ، وانتهاكات جسيمة ، تتعارض مع أسمى حقوق الانسان.

 

وأضاف " شكري " ، أمام مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة ،أن مصر بذلت جهودا كبيرة ، وأجرت العديد من الاتصالات مع كافة الأطراف المعنية لوقف معاناة الشعب الفلسطيني ، وضمان تمتعه بحقوقه المشروعة ، بما يسمح بإعادة الأمن والاستقرار في المنطقة . 

 

وتابع وزير الخارجية، أن مصر نجحت في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ، لمنع المزيد من تدهور الأوضاع الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

 

وأشار " شكري " ، إلى أن الرؤية المصرية تتأسس على 4 محاور أساسية ، أولاً : دعم وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار ، ثانياً: دفع آفاق التسوية السياسية بإطلاق مفاوضات جادة تهدف بالتوصل إلى الحل العادل في القضية الفلسطينية على أساس المرجعات القانونية الدولية ، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي ، وانشاء الدولة الفلسطينية المستقلة ، تفادياً للصراعات بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي .

 

وأكمل ، ثالثاً : تقديم الدعم الانساني ، حيث قامت مصر بفتح معبر رفح ، لوصول المساعدات الانسانية ، كما أعلن الرئيس السيسي إعادة إعمار غزة ، ورابعاً : تطلع مصر لأن يصدر المجلس قراراً يسهم في إرساء مبادئ حقوق الانسان فيما يتصل بقضية الشعب الفلسطيني .