الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المغرب يعلن تخفيف قيود كورونا ويعيد فتح دور السينما والمسارح

المغرب يعلن تخفيف
المغرب يعلن تخفيف قيود كورونا ويعيد فتح دور السينما والمسارح

أعلن المغرب،  اليوم، تخفيف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19"، بينها السماح بإعادة فتح دور السينما والمسارح.

وقررت الحكومة المغربية السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخص؛ والتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع شرط الحصول على ترخيص من السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد، مع تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي لنسبة 75%.

وذكر بيان صادر عن حكومة المغرب أن القرار يشمل افتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر بنحو 50% من طاقتها الاستيعابية، والسماح لقاعات الحفلات والأفراح بالعمل بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص.

كما سمحت السلطات المغربية بارتياد الفضاءات الشاطئية، مع ضرورة احترام التباعد الجسدي، بالإضافة إلى فتح المسابح العمومية في حدود 50 % من طاقتها الاستيعابية.

وطالبت الحكومة المواطنين بمواصلة لتزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية، لإنجاح تلك التدابير الجديدة.