الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أقل حرارة في ظفار.. تعرف على طقس عمان اليوم

عمان
عمان

توقعت هيئة الطيران المدني فى عمان حالة الطقس اليوم الجمعة أن يكون صحو إلى غائم جزئيا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع تساقط الرذاذ المتقطع على المرتفعات الجبلية، وصحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع تواجد بعض السحب المتفرقة صباحًا على أجزاء من محافظات مسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

كما توقعت هيئة الأرصاد العمانية احتمالية تشكل السحب المنخفضة أو الضباب في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عمان، وفرص لتصاعد الغبار بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا، وتهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على سواحل بحر العرب والمناطق الصحراوية.

وسيكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترًا وربع المتر.

ونبّه التقرير من انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب وعند تصاعد الأتربة والغبار.

فيما تبلغ درجات الحرارة في ولاية السيب 39/ 33 وفي ولاية صلالة 30/ 25 وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 48 في البريمي وعبري وفهود وأدناها 20 درجة في جبل سمحان.