الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كارثة قادمة من كندا.. مرض غامض من أعراضه رؤية الموتى "فيديوجراف"

مرض غامض يتفشى في
مرض غامض يتفشى في كندا

تشهد مقاطعة نيو برونزويك في كندا ظهور مرض غامض تسبب في وفاة ستة أشخاص حتى الآن، ما أثار القلق بين سكان المقاطعة وعمل السلطات الصحية في كندا على احتواء المرض ومنع تفشيه في البلاد. 

 

أعراض المرض الكندي

وبحسب "نيويورك تايمز" فهو مرض غامض له عدة أعراض، في مقدمتها القلق والاكتئاب والتدهور العقلي، والألم العضلي والأرق، بالإضافة إلى الهلوسة السمعية والبصرية، واضطرابات بصرية مخيفة مثل رؤية الموتى، وفقدان الذاكرة وصعوبة المشي. 

وأوضح تقرير الصحيفة نقلا عن عدد من أساتذة طب بجامعة كولومبيا البريطانية أن مصابي المرض - وهو مرض غامض بالأساس - تتراوح أعمارهم بين 18 و84 عامًا، لكن الأطباء لم يحددوا أصول المرض الغامض، أو طرق انتقاله بين البشر. 

مرض غامض

المرض تم رصده للمرة الأولى في 2015، حيث جرى رصد 8 حالات إصابة خلال 3 سنوات، لكن وتيرة تفشي المرض تصاعدت مؤخرًا بين المواطنين. 

وذكر د. نل كاشمان أستاذ الجهاز العصبي بجامعة كولومبيا، أن المرض الذي هو مرض غامض حتى الآن يؤثر على الدماغ والنخاع الشوكي، ويفقدهما السيطرة على الجسم، واصفًا ذلك بالشيء المروع. 

ويتبنى البعض في كندا عدة نظريات مؤامرة تسببت في انتشار مرض غامض إذ يلقي الناس باللوم على أبراج المحمول ، وكذلك لقاحات كورونا ، إلى جانب بعض أنواع الطعام التي يزعمون أدت إلى انتشار مرض غامض حتى الآن، لكن لم تؤيد أي أبحاث علمية هذه النظريات حتى الآن.