الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تطبيق تيليجرام يحصل على ميزات جديدة مطورة.. تعرف عليها

تيليجرام
تيليجرام

أصدرت شركة تيليجرام Telegram، تحديثا جديدا للنسخة التجريبية من تطبيقها لنظام التشغيل أندرويد، تحمل الرقم 7.8.0 تجلب العديد من الميزات المطورة والتي ستنتقل إلى الإصدار الثابت من التطبيق قريبا.

وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، حصلت النسخة التجريبية من تطبيق تيليجرام على أندرويد، على العديد من الميزات الجديدة من بينها الخلفيات المتحركة للمحادثات الفردية والمجموعات، ودعما لمكالمات الفيديو الجماعية وعددا من الميزات الأخرى.

 

 

وأصبح بإمكان مستخدمي إصدار أندرويد من تيليجرام، المشاركين في الدردشات الصوتية بدء بث الفيديو من الكاميرا أو شاشة أجهزتهم، ولكي تصبح هذه الميزة متاحة للجميع، يجب إضافة علامة #vid إلى اسم الدردشة الصوتية، لسوء الحظ، لن يرى المشاركون الآخرون في المحادثة دفق الفيديو.

ويقدم التحديث الأخير أيضا، خلفية محادثة متدرجة إلى تيليجرام تتغير عند إرسال الرسائل في نافذة الدردشة، كما تتضمن التحديثات الأخرى رسوما متحركة عند إرسال الملصقات.

وكما تتضمن التحديثات نقل زر البحث إلى أعلى نافذة الدردشة،  بالإضافة إلى ظهور قائمة بالمحادثات الصوتية النشطة في قسم المكالمات في القائمة الجانبية للتطبيق.

وكان تطبيق المراسلة المشفر تيليجرام، قد تلقى تحديثًا كبيرًا في شهر أبريل الماضي، ضم العديد من الوظائف من بينها نظام دفع الكتروني جديد، ومحادثات صوتية مجدولة، وإصدارين جديدين على الويب.

ويتيح نظام الدفع المحسن Payments 2.0، للمستخدمين إمكانية الشراء من الشركات والدفع لها مباشرة من داخل التطبيق، باستخدام بطاقة مصرفية لأحد أنظمة الدفع الشائعة، وتتوفر الميزة الجديدة في أكثر من 200 دولة.

وأطلقت شركة المالكة لمنصة التراسل، نسختين جديدتين من تطبيق تيليجرام على الويب، والتي تتيح لمستخدمي هواتف آيفون استخدام الخدمة عبر متصفح الويب مباشرة، وهي تعد أحدث طرق الشركة لمواجهة الحظر المفروض على تطبيقها من شركة آبل.