الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 26 ألف جرعة تحصين وعبوات دواء بيطري مخالف بـ الشرقية

المضبوطات
المضبوطات

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

وأضاف المحافظ أن مديرية الطب البيطري شنت حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمراكز ومدن المحافظة لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية أنه في إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية بالشرقية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية بالاشتراك مع الرقابة التموينية بالشرقية وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بتنفيذ حملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز ههيا.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر مخالفة وضـبط (  205 عبوة ) لـ ( 35 صنف) دواء بيطري مخالف (مجهول المصدر - منتهي الصلاحية ) و ( 26 ألف جرعة ) ( 26 عبوة ) تحصين دواجن منتهية الصلاحية ، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.