الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارة غيرت أحداث فيلم جالا جالا.. اعرف الحكاية | صور

سيارة غيرت أحداث
سيارة غيرت أحداث فيلم جالا جالا

تتخذ الخزعبلات طريقها دائمًا في العقول الخاوية، وتجد لها مكانًا بهذه العقول ينتظرها لتستقر به، ويرجع ذلك لنقص كبير في ثقافة هؤلاء الأشخاص و انتشار الكثير من الحكايات والخرافات التي تتداول في مجتمعاتنا العربية منذ قديم الأزل وحتى وقتنا هذا، فنجد أن فيلم " جالا جالا " سلط الضوء على هذه المشكلة ولكن في اطار كوميدي اجتماعي .

فيلم جالا جالا

تدور احداث فيلم " جالا جالا " حول قصة رجل بسيط الحال عاش حياته في كبدٍ دائم وقد قام بأداء دوره الفنان أحمد عقل ، ماتت زوجته ويملك من الأبناء أربعة، نادية " ياسمين عبدالعزيز"، وابنته رضا " مها احمد "، وابنه عمر " فارس " والطفل الصغير الذي قام بدوره كريم هاشم، ثم زادت على عاتقه نفقات أسرته وتحمل مصروفات أبنائه، فقرر الاستعانة ببعض التعويذات لتحضير جنية تساعده على تحقيق جميع أمنياته.

فيلم جالا جالا

 وبالفعل قام الوالد رضوان بتحضير الجنية سندس والتي جسدت شخصيتها الفنانة جالا فهمي، ولكن قبل أن تحقق له أمنياته هذه أصيب بأزمة قلبية دخل إثرها في غيبوبة، وترك الجنية سندس مع أبنائه، والتي ساعدتهم في حل كثير من مشاكلهم، والتي من بينها مشكلة عمر وعلاقته بإحدى الراقصات التي كان يعمل معها ضمن أعضاء فرقتها، ونشأت بينهما قصة حب مما كانت تجعله دائمًا يترك السيارة التي تقل أعضاء فرقتها، ويقود لها سيارتها الفارهة الخاصة بها.

فيلم جالا جالا

كانت قد انتجت هذه السيارة شركة صناعة السيارات الأمريكية JEEP ، التي تشتهر بإنتاج السيارات ذات قوة الدفع الرباعية الفارهة، ولهذا فقد اشتق اسمها من كلمتي GENERAL PURPOSES ، والذي يعني السيارة ذات الأغراض المتعددة، وكانت قد تأسست JEEP في العام 1941، وقامت بإصدار اول طراز لها في العام 1943 والذي كان يحمل اسم السيارة ويلز الحربية.

JEEP GRAND CHEROKEE

بالطبع تعتبر إصدارات شركة صناعة السيارات الأمريكية JEEP، هي الأشهر بين فئات السيارات ذات قوة الدفع الرباعية، والتي تتصدر دائمًا قائمة السيارات الأكثر مبيعًا، وذلك لاكتسابها قاعدة جماهيرية عريضة، إبان طرحها للطراز الأشهر في الحرب العالمية الثانية " ويلز ".

JEEP GRAND CHEROKEE

وظهرت السيارة JEEP خلال أحداث فيلم جالا جالا من الطراز GRAND CHEROKEE موديل عام 2000، والذي استمد قوته من خيارين من المحركات، أولها مكون من 4 أسطوانات، بسعة 2500 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 130 حصانًا.

JEEP GRAND CHEROKEE

جدير بالذكر ان فيلم جالا جالا بطولة كلًا من " جالا فهمي، فارس، ياسمين عبدالعزيز، سامي العدل، عبدالله فرغلي، مها أحمد، شمس، أحمد عقل، عثمان عبدالمنعم، سامي سرحان، عادل الفار، معتزة عبدالصبور، أحمد شاكر عبداللطيف، كريم هاشم " ومن تأليف صلاح متولي، و إخراج مازن الجبلي، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 30 مايو من العام 2001.