الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد تربية نوعية عين شمس: نلتزم بتعقيم لجان الامتحانات بشكل مستمر.. قبول الأعذار الطبية بامتحانات الترم الثاني بعلوم عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

عميد تربية نوعية عين شمس نلتزم بتعقيم لجان الامتحانات بشكل مستمر

قبول الأعذار الطبية بامتحانات الترم الثاني بعلوم عين شمس
٢٦يونيو .. بدء امتحانات الدراسات العليا دور مايو بحقوق عين شمس

 


قال الدكتور أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس ان  يتم  تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ،بالتزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، مشددا على ضرورة الاستمرار على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجامعة طوال فترة امتحانات الترم الثاني  حفاظًا على سلامة الجميع وذلك في إطار توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات .

وأكد الدكتور أسامة علي ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة داخل اللجان للإجابة على تساؤلات الطلاب.


أوضح الدكتور أسامة السيد أن الكلية وضعت خطة كاملة للاستعداد للامتحانات من تجهيز للقاعات وتوفير كافة وسائل التهوية، كما تلتزم الكلية بالتعقيم المستمر للجان الامتحانات ولا يسمح بالدخول بدون ارتداء الكمامة بالإضافة إلي قياس درجة حرارة الطلاب علي البوابات وتعقيم الأيدي بالكحل وذلك في حضور طبيبة الكلية ، الي جانب تحديد خط سير للطلاب حفاظا علي التباعد الاجتماعي ، لافتا إلي أنه تم تقسيم الامتحانات علي فترات في اليوم الواحد حفاظا علي سلامة الطلاب.

 

وفي سياق متصل تقيم كلية التربية النوعية جامعه عين شمس مؤتمرها العلمي الثامن والدولي السادس بعنوان ( التخطيط الاستراتيجي للتعليم النوعي في ضوء التحديات والتحولات العالمية ” آفاق وحلول“ ) وذلك يوم ١٤ يونيو 2021 بقاعه المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.

وصرح الدكتور أسامة السيد مصطفي عميد الكلية ان المؤتمر يسعي الي  تطوير اتجاهات البحث العلمي في التعليم العالي النوعي لمواكبة التطورات العلمية الحديثة وتحليل وتقويم دور التخطيط الاستراتيجي للبحث العلمي في دعم برامج التعليم العالي النوعي في مصر والوطن العربي كما يحاول الارتقاء بحياة المواطن المصري والعربي في المحافظة علي البيئة الطبيعية لأجيال الباحثين.


و تنمية التخطيط الاستراتيجي لتعليم النوعي و بيان أهمية المشاركة البحثية للباحثين المصريين والعرب في تحقيق القدرة التخطيطية للبحث العلمي و زيادة القدرة التخطيطية الإستراتيجية لحل قضايا المجتمع كما يسعي الي تشجيع التواصل بين الهيئات العلمية والبحثية في الجامعات المصرية والعربية لرفع جودة البحث العلمي و التعرف على المفاهيم العامة لآليات التخطيط الإستراتيجي والمعلوماتي للبحث العلمي و المساهمة في تنميه الموارد البشرية والعلمية والمحافظة علي معايير الجودة و وضع تصورات مقترحة لتطوير برامج التعليم العالي النوعي بمصر والعالم العربي في ضوء خطة إستراتيجه من خلال ابحاثه القابلة للتنفيذ

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم  جامعة عين شمس ان الكلية  منتظمة في سير التعلمية الامتحانين بشكل منتظم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال فترة انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020/ 2021 .

وأضاف الدكتور محمد   لـ صدي البلد أن أي طالب يشعر بأعراض مرضية عليه عدم الحضور إلى الكلية مع وجود ما يثبت ذلك من احدي مستشفيات جامعة عين شمس  لحفظ حقه مع اتباع كافة الخطوات المعلن عنها سابقا للطلاب لقبول العذر الطبي للطالب.

وشدد عميد كلية العلوم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث لن يسمح للطلاب دخول الكلية دون ارتداء الكمامة مع الالتزام بارتدائها طول فترة التواجد داخل الكلية، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب حفاظا على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

 

كما  أجرى الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية بكلية العلوم لمتابعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية وبرفقته ا.د. محمد رجاء السطوحى عميد الكلية  و ا.د اشرف رشدى بغدادى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وا.د  امانى سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.فوزية عبد الوهاب القائم بأعمال امين الكلية

وخلال جولته التفقدية أشاد أ.د.عبد الفتاح سعود بالتزام الطلاب بالإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامات، وكذلك أشاد بجميع الإجراءات التي قامت بها الكلية لراحة وسلامه الطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان .
وقام بإجراء حوارات أبوية مع الطلاب أطمان خلالها علي توافق الامتحان مع المقررات ، كما شدد علي ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للرد علي استفسارات الطلاب .

وصرح ا.د محمد رجاء السطوحى أن الكلية تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب من تعقيم مستمر للجان بالإضافة إلي تقسيم  الامتحانات على فترتين تحقيقا للتباعد الاجتماعي ويقسم الأسبوع بين الطلاب ، حيث يتم عقد امتحانات طلاب الفرقة الثالثة والأولى أيام السبت والاثنين والأربعاء ،  وامتحانات الفرقة الرابعة والثانية أيام الأحد والثلاثاء والخميس .

وأضاف أن متوسط  عدد الطلاب بالفترة الواحدة ١٠٠٠-١ ١٠٠طالب للفترة الواحدة لتحقيق اقصى تباعد بين الطلاب 
و تستعين الكلية بقاعات المبنيين معا هذا العام لضمان عدم التزاحم .

وأشاد ا.د محمد رجاء السطوحى بالمجهود المبذول من وكيلى الكلية ا.د أشرف رشدى بغداد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وا.د  أماني سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.فوزية عبد الوهاب القائم بأعمال امين الكلية لتنظيم عملية الامتحانات بالكلية.


قال الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس انه تم الإعلان عن  جدول امتحانات الدراسات العليا دور مايو ٢٠٢١منوها انها سوف تبدأ السبت الموافق  ٢٦يونيو٢٠٢١.

وأضاف الدكتور ناحي انه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال فترة الامتحانات والتشديد علي الزام الجميع بارتداء الكمامة طوال فترة تواجد الطالب بالجامعة .

 

واعتمد عميد كلية الحقول بعض المحظورات التي يجب تجنبها اثناء الامتحانات وهي كالآتي:

١-لم يمسح للطالب لأداء الامتحان الا إذا كان فدم البحث الخاص بالدبلوم المقيد به في المواعيد المعلنة.

٢-يحظر علي الطالب دخول الامتحان ومعه كتب ومذكرات أو تلفيون محمول وإلا تعرض الطالب لعقوبة تأديبية.

٣-في حاله أي إخلال بتعليمات الامتحان فضلا عن المسالة التأديبية.

٤-يحظر الدخول بالملابس العسكرية.

٥-ممنوع التدخين داخل اللجان قطعيا.