الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لو بتعاني من عسر الهضم .. تناول هذه الأطعمة

علاج عسر الهضم
علاج عسر الهضم

تشكل بعض الأطعمة المشكلات المستمرة في عملية عسر الهضم خطرًا على صحتك العامة، ومن خلال تضمين الأطعمة الصحية للهضم في نظامك الغذائي، يمكنك البدء في التعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم من البداية لتجنب المضاعفات الشديدة.

 

وكشفًا لما قدمه موقع stylesatlife إليكم أبرز الأطعمة التي تساعد في حل مشاكل الهضم..


- الزنجبيل

الزنجبيل هو عنصر شائع يمكن أن نجده في المنزل، والأطعمة التي تساعد على التخلص من عسر الهضم، وفقًا للدراسات ، فإن الزنجبيل له تأثير إيجابي على الإنزيمات التي تكسر البروتينات والدهون، وبالتالي ، فإن الزنجبيل فعال في عملية الهضم غير السليم.

 

 

- النعناع

يحسن مشاكل الجهاز الهضمي ويتكون من الزيوت الأساسية السليمة في أوراق النعناع، قد يخفف زيت النعناع الأعراض المصاحبة للقولون العصبي ، مثل مشاكل حركة الأمعاء والانتفاخ وانزعاج المعدة لأنه يحتوي على مركب يسمى المنثول، وقد يحسن الهضم أيضًا من خلال تأثير الاسترخاء على عضلات الجهاز الهضمي ، وبالتالي تسريع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي وعسر الهضم وتخفيف أي مشاكل بشكل طبيعي .

 

- التفاح

يعتبر التفاح من أفضل الفواكه للهضم لأنه غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى ذلك ، تقلل هذه الفاكهة من الأكسدة والالتهابات في الجهاز الهضمي وعسر الهضم بخصائصها المضادة للأكسدة.