الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مسرح عرائس متنقل للأطفال بـ شمال سيناء

مسرح العرائس للاطفال
مسرح العرائس للاطفال بقري سيناء

نفذت مؤسسة الشجرة مبادرة "حواديت الشارع" إحدى مبادرات القطاع الثقافي داخل مؤسسة الشجرة، مسرح عرائس متنقل للأطفال في قري بشمال سيناء المهمشة، تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة . 

قال محمد تمساح رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن المبادرة تهدف إلى نشر السلام وتعليم الأطفال القيم الايجابية،  وإحياء الثقافة والفنون. 

ويأتي الدور الريادي لدعم المؤسسة للقطاع الثقافي واحد من خمسة قطاعات تقوم المؤسسة بدعمهم  وفقا لخطتها الاستراتيجية 2020 : 2025 داخل شمال سيناء.

وأضاف أنه تم تنفيذ 2 مسرح عرائس للأطفال بالإضافة إلى تقديم الألعاب الترفيهية والتعلمية للأطفال في منطقة حي الزهور داخل مدينة العريش وتسعي المؤسسة إلي تنفيذ باقي أنشطة المبادرة ، في محافظة شمال سيناء مع الأطفال خلال 2021 . 

وأشار إلى المسرحيات تناولت عدة رسائل هامة قام بتنفيذها الفريق الفني بالمؤسسة "أركان Arkan" حيث قدم العرض قضايا التوعية الصحية واتباع الإجراءات الاحترازية وطرق الوقاية من كورونا، بالإضافة إلى غرس مفهوم المواطنة وحب الوطن لدي الأطفال باعتبار أن الأطفال يمثلون شريحة هامة في المجتمع قد تكون الأكبر بين فئاته؛ فمن الطبيعي أن ينفردوا أيضأ بثقافتهم الخاصة المستقلة والتي تميز هويته وتضفي طابعا خاصأ على طريقة حياته.

ثقافة الطفل :


وأكد تمساح أن مسرح العرائس بما يقدمه للأطفال يعتبر أحد أهم مصادر ثقافة الأطفال لما تتضمنه من قيم وأفكار موجهة يراد غرسها في شخصية الأطفال، وكل ذلك له دور كبير يدخل في صياغة شخصية الطفل وثقافته، كما تساعد في صقل ذلك الجانب الاجتماعي والثقافي  في شخصية الأطفال .