الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شعراوي: مصر توظف طاقتها وخبراتها لمساندة أشقائها الأفارقة

مؤتمر الحكومات والمدن
مؤتمر الحكومات والمدن الأفريقية بالقاهرة

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن مصر دوما على عهدها بالتزامها تجاه قارتها وتعمل على توظيف طاقتها وخبراتها لمساندة أشقائها الافارقة والدفاع عن مصالحهم على المستوى الدولي.

 

وتابع خلال الدورة الخامسة والعشرون للمجلس التنفيذي منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية قائلا :" كما تسهم على الصعيد القاري برفع راية التميز و الاستثمار كمدخل لإسكات البنادق ووقف الهجرات غير الشرعية والنزوح القاري، ومن ذلك كان دخول اتفاقية التجارة الحرة التفصيلية الافريقية حيز النفاذ في عام الرئاسة المصرية عام 2019 ومصدر فخر واعتزاز لكل مصري وافريقي".

 

وتابع :" وأود التأكيد هنا أن مصر تتبع في سياستها دوما قواعد حسن الجوار و اعمال قواعد القانون الدولي، و حل الخلافات بالوسائل السلمية، و هو النهج الذي اتبعناه في ملفات عدة تم تسويتها او بعضها علي مسار التسوية،املا و رغبة في ان تتفرغ قارتنا و دولنا للتنمية فهو حق مستحق للجميع و لكن دون الاضرار بمصالح الاخرين، وهي القاعدة الراسخة في القانون الدولي والتي تتعامل بها مصر في مختلف القضايا والأزمات .

واستكمل :" ونحرص رغم الصعاب على تحويل إقليمنا ليصبح مجال للتعاون والاستقرار والأمن لكي يتوفر لأجيالنا القادمة المزيد من الامن و الاستقرار المطلوب لعملية التنمية ".