الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد وفاته... أعمال مثيرة للجدل شارك فيها هاني جرجس فوزي

المنتج والمخرج هاني
المنتج والمخرج هاني جرجس فوزي

توفي منذ قليل المخرج والمنتج، هاني جرجس فوزي، حيث تم تشييع جنازته بحضور أسرته وأصدقائه.

 

يعتبر هاني جرجس فوزي أحد أهم وأكبر المنتجين في فترة التسعينيات في مصر، وهو ابن المنتج الكبير جرجس فوزي، وشقيق المخرج الراحل أسامة فوزي.

 

بدأ هاني جرجس فوزي مشواره الفني كمنتج سينمائي، ثم اتجه إلى الإخراج، فقدم أفلام "بدون رقابة"، "أحاسيس"، "جارسونيرة".

 

أنتج العديد من الافلام السينمائية مثل، امرأة فوق القمة، الجنتل، الحب الاول، زوجة محرمة، قصاقيص العشاق، بدون رقابة، توتي فروتي، بلد البنات، علاقات خاصة، الكلام في الممنوع، الامبراطورة، جبر الخواطر، امرأة فوق القمة،  حسن اللول، سوق النساء، تصريح بالقتل، سيدة القاهرة ، الحلال والحرام، وبحب السيما. 

 

شارك في العديد من الافلام السينمائية  كمساعد مخرج مثل قهوة المواردي، الاقوياء، لايزال التحقيق مستمرا، ممنوع للطلبة، المتشردان، الخبر المر، عسل الحب المر، أرجوك أعطني هذا الدواء، الراقصة والطبال،  بكرة احلي من النهاردة، عصر الحب وقفص الحريم. وأخرج العديد من الافلام مثل بدون رقابة، احاسيس، وفيلم جرسونيرة. 

فيلم بدون رقابة
فيلم احاسيس

 

عرف بآرائه المثيرة للجدل حيث كشف عن رأيه في الأفلام التي يقدمها، وعرضها  مثل فيلم ”بحب السيما” فيلم تناول مشكلة اجتماعية ودينية لم يتم طرحها من قبل ، فقد كان الفيلم تقريبًا أول فيلم يناقش قضايا المسيحية بشكل جريء، فقد كان يحكي عن المسيحيين وعلاقتهم بالدين والتطرف في المسيحية، والتزمّت الديني.

 

وكان المخرج والمنتج السينمائي هاني جرجس فوزي نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، منشورا أعلن فيه عودته للعمل السينمائي ،  ونشر فوزي صورة لغلاف رواية "خيانة صغرى" للكاتبة فاطمة صالح ، وأعلن عن تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم ، بعد فترة توقف وصلت إلى عشر سنوات ، منذ أن بدأ أعماله الاخراجية للسينما ، خلال فيلم "بدون رقابة" الذي قام بإنتاجه وإخراجه عام 2009.