الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اخبار التعليم .. اختيار الدكتور أحمد دلّال رئيساً للجامعة الأمريكية بالقاهرة.. فوز فريق بحثي بتمويل بـ 199 ألف جنيه بجامعة بني سويف

اخبار التعليم
اخبار التعليم

نشر موقع "صدى البلد" عددًا من الأخبار والأحداث المهمة التي لفتت انتباه المهتمين بـ أخبار التعليم في مصر خلال الساعات الأخيرة، وهي كالتالي:

 

اختيار الدكتور أحمد دلّال رئيساً للجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

أعلنت الجامعة الأمريكية في القاهرة اليوم، اختيار الدكتور أحمد دلّال الرئيس الثالث عشر للجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي يعد دلّال قائداً أكاديمياً بارعاً وباحثاً متميزاً يتمتع بخبرة في مجال التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم العربي.


البروفة الثالثة.. آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان التاريخ |فيديووصور

 

أدى طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة اليوم الامتحان التجريبي لمادة التاريخ، في البروفة الثالثة والأخيرة التي تجريها وزارة التريبة والتعليم على نظام البابل شيت والتابلت.

 

عميد كلية الآداب يكشف نظام امتحانات اللائحة القديمة

 

كشف الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، عن نظام امتحانات طلاب اللائحة القديمة  التي ستعقد بعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني .

 

محافظ سوهاج يتفقد مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

 

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "stem"، والتي تم إنشاؤها بمدينة سوهاج الجديدة، بتكلفة بلغت 6 ملايين و 300 ألف جنيه.

 

لأول مرة .. فريق طالبات مطروح لكرة القدم يشارك في بطولة المدارس بالإسكندرية

 

أكد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اليوم أنه تم تشكيل فريق لكرة القدم النسائية من طالبات المدارس بمحافظة مطروح ليكون ممثلا للمديرية.

 

التابلت أو البابل شيت.. آراء طلاب الثانوية في التاريخ في البروفة التجريبية الأخيرة

 

انتهى منذ قليل الامتحان التجريبي للبروفة الثالثة لطلاب الصف الثالث الثانوي، اليوم الموافق الثلاثاء ٢٢ من الشهر الجاري، في مادة التاريخ التي كانت في الفترة بين الساعة ١٠ صباحًا الي ١ مساءً.

 

فوز فريق بحثي بتمويل بـ 199 ألف جنيه بجامعة بني سويف

 

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، عن فوز فريق علمي مشترك من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم وبالتعاون مع معهد بحوث البترول بتمويل مشروع بحثي بعنوان الترشيح فائق الكفاءة للأصباغ والمعادن الثقيلة .