الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دولة عربية تسجل إصابات بـ سلالة دلتا الهندية لـ كورونا

سلالة دلتا
سلالة دلتا

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الأربعاء، تسجيل 6 إصابات بـ سلالة دلتا الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في تونس.

وأوضحت الصحة التونسية أن عمليات التتبع الجيني متواصلة لمعرفة النتائج النهائية لحالات العدوى بـ سلالة دلتا الهندية .

وينتظر أن تجتمع اللجنة العلمية التونسي، غدا الخميس، لاتخاذ إجراءات جديدة من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

ومن ناحية أخرى، أصدر والي مدينة  تونس التونسية الشاذلي بوعلاق اليوم الأربعاء تحذيرا شديد اللهجة بشأن الوضع الوبائي بالولاية حيث وصفه بالدقيق" مرجحا امكانية اتخاذ إجراءات استثنائية إذا اقتضى الأمر ذلك.

وحسب قناة نسمة التونسية؛ فقد بين  بوعلاق أن عملية متابعة الوضع الوبائي تتم بصفة مستمرة عبر المعتمديات، داعيا  المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر الشديد.

وكان  أمان الله المسعدي عضو اللجنة العلمية في تونس، قد تحدث حول حقيقة وجود سلالة كورونا الهندية في تونس.

وقال  المسعدي، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بالسلالة الهندية لـ فيروس كورونا حتى الأن في تونس، وأن ما تم التصريح به من خلال زميلة مجرد خطأ في مسألة التقطيع الجيني للسلالة البريطانية لا غير.

وتواجه الحكومة التونسية انتقادات كبيرة بسبب فشلها في إدارة الأزمة وعدم تدعيم المنظومة الصحية بالإمكانيات المادية والبشرية في ظلّ بطء عملية التلقيح.
 

وتشهد تونس خلال الفترة الحالية وضعا صحيا حرجا، وقد تم إعلان الحجر الصحي الشامل في أربع ولايات، وهي القيروان وسليانة وزغوان وباجة.

وظل معدل وفيات فيروس كورونا في تونس شبه ثابتة لأكثر من شهرين حتى الآن، ولم ينخفض معدل الوفيات اليومية منذ شهر أبريل الماضي وحتى 20 يونيو الجاري عن 60 وفاة يوميا.