الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تصريحات ضد الملكة إليزابيث

الحل في يد الملكة..خبراء يوضحون طرق حل الخلاف بين الأمير هاري وأسرته

صدى البلد

تشهد الأسرة الملكية البريطانية أزمة بين أفرادها منذ قرار الأمير هاري ترك العيش وسط القصر الملكي والإنتقال الى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته ميجان ميركال.

وبحسب ما نشرته صحيفة "اكسبرس" البريطانية، أكد خبيران ملكيان أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا هي الشخص الوحيد الذي يمكنه نزع فتيل الخلاف بين حفيديها ويليام وهاري، بعد تصريحات الأخير المثيرة للجدل بشأن العائلة المالكة، التي أطلقها مؤخرا في عدد من اللقاءات والمناسبات.

وكان الأمير هاري قد هاجم زالده في مقابلة إذاعية الشهر الماضي، بينما أطلقت زوجته تصريحات ضد الملكة إليزابيث خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها مع المذيعة الشهيرة اوبرا وينفري في وقت سابق.

كما قالت ميجان خلال المقابلة إن العائلة المالكة رفضت تقديم مساعدة نفسية لها، بعدما راودتها فكرة الانتحار، وكشفت هي وهاري محادثة أعربت فيها جهة لم يسمياها في العائلة الملكية عن «قلق» إزاء لون بشرة ابنهما آرتشي خلال حمل ميجان به.

وقالت الخبيرة والمؤرخة الملكية كاتي نيكول: «الملكة هي الشخص الوحيد الذي يمكنه نزع فتيل الخلاف بين الشقيقين. إنها الشخص الوحيد الذي يمكنه التحدث إلى هاري بطريقة تجعله يشعر بخطئه وبالضرر الذي تسبب فيه لأخيه والعائلة بأكملها».

وأيد الخبير الملكي فيل دامبير كلام نيكول، مضيفاً أن «ويليام فقد ثقته بأخيه الأصغر هاري، فهو يشعر الآن أن دوق ساسكس سيقوم بإفشاء أي حديث خاص بينهما للصحافة والتلفزيون، الأمر الذي جعله غير راغب في التحدث معه نهائياً، ومن ثم فمن المستبعد تماماً أن تجرى محادثات صلح بينهما».

وكان مصدر ملكي قد قال قبل أسبوعين إن الملكة دعت هاري لتناول طعام الغداء في قلعة وندسور الشهر المقبل، في أول دعوة لاجتماع خاص بينهما منذ ترك هاري للعائلة المالكة.

وقال المصدر لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن دوق ساسكس سيجتمع مع جدته للحصول على «فرصة لمناقشة الأمور» أثناء زيارته للمملكة المتحدة الشهر المقبل لإزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا الذي سيتم وضعه في حديقة قصر كنسينجتون احتفالاً بعيد ميلادها الستين.

وتنحى هاري (36 عاماً) وميغان ماركل (39 عاماً) عن واجباتهما الملكية العام الماضي وانتقلا للعيش في كاليفورنيا.