الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لذوى الإرادة الضعيفة.. رجيم الأسبوعين يحول جسمك لماكينة حرق الدهون .. وأطعمة ومشروبات لحرق أسرع

صدى البلد

لذوى الإرادة الضعيفة ..رجيم الأسبوعين لحرق أسرع للدهون
أطعمه امزجيها معا لحرق أسرع للدهون

مشروبات لحرق أسرع للدهون

إذا كنت من ذوى الإرادة الضعيفة أو ممن ليس لديهم القدرة على التحكم فى شهيتك إليك خطة رجيم سريعة لمدة أسبوعين تحول جسمك لماكينة لحرق الدهون يقدمها موقع بولد سكاى الهندى تساعد على خسارة الوزن سريعًا والتحكم فى الشهية بجانب حيل سريعة لمنحك الشبع ومشروبات لحرق أسرع للدهون 

رجيم الأسبوعين 

الأسبوع الأول 

 

الإفطار ..

طبق فول بالليمون والكمون + 1/4 رغيف بلدي +

أو1 بيضة مسلوقة.+كوب زبادى

أو2 قطعة جبنة قليلة الدسم + علبة زبادي خالي الدسم.


الغداء 


1/2 دجاجة مشوية +  ملعقة أرز على البخار+ طبق سلطة خضراء.


أو شرائح لحم مشوي +طبق شوربة خضار 2 + سلطة خضراء.
أو 
طبق شوربة لسان عصفور + طبق سلطة خضراء + سلطة خضراء.

4 ملعقة مكرونة مع اللحم المفروم + سلطة خضراء.

العشاء 
 

كوب زبادى 

الأسبوع الثاني

الإفطار

2 بيضة مسلوقة + 1/4 رغيف بلدي + علبة زبادي خالي الدسم.


الغداء 


شوربة شوفان + شرائح لحم مشوي + 2 ملعقة أرز بسماتي
أو
شوربة دجاج + 3 ملاعق مكرونة+ سلطة خضراء .
أو
شوربة بروكلى +  2 شريحة لحم مشوي + سلطة خضراء.
أو
1/2 دجاجة مشوية  أو كفتة مشوية + 2 ملعقة أرز  + سلطة خضراء.
أو
طبق شوربة خضار +  + سلطة خضراء+ طبق خضار مع اللحم المفروم 
أو

طبق شوربة لسان عصفور + + طبق سلطة خضراء + ربع فرخة مشوية 
 

العشاء 

بيضة مسلوقة +1 توست سن

بجانب الرجيم السابق إليك حيل للتحكم فى شهيتك وحرق الدهون 

أطعمة أمزجيها معا لحرق الدهون

 

على الجانب الآخر بجانب الرجيم السابق إليك  حيل سريعة لحرق الدهون؟ هناك أطعمة عديدة يمكنك مزجها وتناولها معا لتحويل جسمك لماكينة حرق دهون، إليكِ أبرز تلك الأطعمه يقدمها موقع "برايت سايد".

سلمون + أفوكادو

سمك السلمون هو الخيار المثالي للوجبات لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن بسبب محتواه العالي من البروتين الذي ينظم الهرمونات التي تتحكم في الشهية.

ونظرًا لكونه غنيًا بالبروتين وقليلًا من السعرات الحرارية، فإنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي والدهون المتعددة غير المشبعة تعزز فقدان الوزن الصحي كذلك الأفوكادو يتماشى تمامًا مع سمك السلمون تمامًا - فهو مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي ستحافظ على مستويات الطاقة لديك مرتفعة وشهيتك منخفضة

.دجاج + فلفل حار

من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين فعالة للغاية في تقليل الوزن، ويعد الدجاج أحد المنافسين الرئيسيين لفقدان الوزن.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا صدر الدجاج في كثير من الأحيان نقصر وزنهم، وذلك لأن الدجاج منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالبروتين مع الفلفل الحار الغني بالكابسيسين  - المركب المسئول عن "الحرارة" في الفلفل الحار - والذي يساعد على التحكم في الشهية ويزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.

 يمكن للفلفل أن يمد جسمك بكمية كبيرة من العناصر الغذائية مع التأثير على عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها 

العسل + الليمون


هذا هو مزيج فقدان الوزن المثالي، ويحتوي عصير الليمون على عنصر نشط يسمى حمض الستريك، والذي يستخدم عادة كعامل تنظيف لأنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للجراثيم ومطهر.يحتوي العسل على كميات صغيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك الريبوفلافين والحديد والزنك وفيتامين ب 6 والألياف الغذائية.

توديع الوزن الزائد

على الجانب الآخر وفقا لموقع هيلث هناك مشروبات خفيفة من شأنها أن تساعدك على توديع الوزن الزائد  ودهون البطن في وقت قصير  بدون رجيمات قاسية.إليك أبرز تلك المشروبات يقدمها موقع برايت سايد

مشروب البرقوق 


يزيل البرقوق السموم ويسرع فقدان الوزن. تحتوي على فيتامين أ والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد للحفاظ على لياقتنا البدنية. لا تشرب أكثر من كوب واحد في اليوم ، لأن البرقوق ملين قوي.

مشروب القرفة 

القرفة تقلل من مستويات السكر في الدم وتساعد على الهضم وتحسن التمثيل الغذائي. يقول العلماء إن استبدال السكر بالعسل يمكن أن يمنع زيادة الوزن.
 

مشروب جنين القمح

هذا المشروب يحسن الأيض ، ويساعد الخاص بك الهضم ، و يزيل السموم . النهج الأكثر ديناميكية هو استكمال نظام غذائي لإزالة السموم بمثل هذا المشروب.

مشروب الليمون


اشرب كوبًا واحدًا في الصباح فهو رائع لفقدان الوزن لأنه يخفف التورم ويساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم . ينشط الليمون الكلى ، ويدعم إزالة السموم ، وينظم الهضم.

مشروب الهندباء


هذا المشروب هو الأفضل إذا كنت قد قررت البدء في تناول طعام صحي . يزيل شاي الهندباء بسرعة المواد الضارة من الجسم ويسرع أي نظام غذائي. كن حذرًا ، لأنه مدر قوي للبول.
 


-