الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحبها الرؤساء وأنجبت 10 أبناء .. أبرز المحطات فى حياة سعاد محمد

سعاد محمد
سعاد محمد

تحل اليوم ذكرى ميلاد المطربة سعاد محمد والتى تميزت بقدراتها الصوتية المميزة، حيث ذاع صيتها كأحد أقوى المواهب الفنية خلال فترة الخمسينيات والستينيات، ونرصد فى السطور التالية أبرز المعلومات عن سعاد محمد .. 

ولدت سعاد محمد، فى 2 فبراير 1926 وبدأت بغناء الموشحات فى إذاعة دمشق، بعد ذلك سافرت إلى مدينة حلب ووصفت بأنها أجمل صوت نسائى.

-اشتهرت بأغنية "مظلومة يا ناس" أولى أغنياتها ووجدت صدى عند الجماهير، من بعدها اشتهرت لها أغنية "غريبة والزمن" لتعود بعدها إلى القاهرة وتلتقى المنتجة آسيا داغر، ويتم الاتفاق بينهما على بطولة ثانى أفلامها "أنا وحدى" للمخرج هنرى بركات، وفى عام 1972 يلجأ لها المخرج حسام الدين مصطفى لتقدم بصوتها أغانى فيلم "الشيماء".

-تزوجت سعاد محمد في بداياتها من مكتشفها الأديب الصحافي محمد على فتوح وبقت معه فترة وانجبت منه 6 أبناء وبنات ثم انفصلا، ثم تزوجت بعد ذلك من المهندس المصري محمد بيبرس ورزقت مـنه 4 أبناء ثم انفصلا، ثم تزوجت من رجل للبناني أسعد ولم ترزق منه بأطفال وتم الطلاق أيضأ.
 

- كانت سعاد محمد هي المطربة المفضلة للرئيس الراحل أنور السادات، فكان يطرب لسماعها، رغم وجود عمالقة الفن آنذاك أمثال أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وآخرين، واستدلت ابنتها على ذلك بسردها لموقف معين فقالت: "أتذكر واقعة حدثت تؤكد إعجاب السادات بصوت والدتي، ففي إحدى المرات كان يذاع لها على التلفزيون حفلًا غنائيًا على الهواء، وكان يشاهدها الرئيس، وظلت تغني حتى منتصف الليل، ومن المفترض أن تنزل عليها الستار لأن المسارح الغنائية كانت تغلق عند الساعة 12 صباحًا" لافتة إلى أن الرئيس أنور السادات اتصل بالمسرح وأمرهم بعدم إسدال الستار على المطربة لحين انتهائها من وصلتها الغنائية.

- حزنت سعاد محمد عقب سماعها نبأ اغتياله، فعادت خصيصًا من لندن لحضور الجنازة.

- كما ربطتها أيضًا علاقة طيبة بالرئيس حسني مبارك، والرئيس الليبي معمر القذافي، وملك المغرب الحسن الثاني، والملك عبد الله ملك الأردن.

- توفيت الفنانة سعاد محمد في اليوم الرابع من يوليو 2011 وحدها في منزلها إثر أزمة قلبية حادة ومفاجئة.