الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبراء التعليم يطمئنون طلاب الثانوية وانخفاض الحدود الدنيا لكليات القمة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

قال الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس: “بعد إعلان مؤشرات النجاح وإعلان أوئل الثانوية العامة 2021 بهذه الأرقام سوف نري انخفاض الحدود الدنيا لكليات القمة للشعبة الأدبية والعلمية” .

 

وأكد الدكتور تامر شوقي  خلال تصريحاته لصدي البلد  أن  هذا العام تاريخي بالنسبة للثانوية العامة من حيث استحداث طرق الامتحان بالإضافة إلى التصحيح أيضا تم بشكل إلكتروني منوها ان نسبة الخطأ في التصحيح قد تكون صفرا .

 

وأشار أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس الي ان هذا النظام تربوي وترجع بذلك هيبة الثانوية العامة. 

 

ومن جانبه أكد الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس في جامعة عين شمس، خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن هناك انخفاضا ملحوظا في مؤشرات نتيجة الثانوية العامة .

 

وقال الدكتور حسن شحاتة، إن الثانوية العامة 2021 ستخرج طلابا قادرين على التفكير، ويمتلكون قدرات عقلية، كما ستعبر عن تفوق حقيقي في المرحلة الثانوية، وتنهي عصر التفوق الوهمي الذي كان الطلاب يحصلون فيه على مجاميع مرتفعة، وعلى أساسها يتم رفع الحد الأدنى للالتحاق بكليات القمة.

 

وتابع أستاذ المناهج وطرق التدريس، أن الثانوية العامة 2021 لهذا العام ستكون ثورة في المرحلة التعليمية، حيث تغير الموازين وقواعد الحفظ والتفوق الوهمي، لخلق تفوق حقيقي بين الطلاب بعيدا عن أسئلة الكتاب المدرسي وأسئلة الدروس الخصوصية التي ساهمت من قبل في خلق تفوق وهمي معتمد على الحفظ والتلقين لدى الطلاب.

 

وأكد الخبير التربوي، أن الثانوية هذا العام تعتمد على إظهار التفوق الحقيقي لكل طالب وقدراته العقلية، كما لفت الخبراء إلى أنّ التوقعات بانخفاض الحد الأدنى للكليات، دليل على المستويات الحقيقية للطلاب، ووجود امتحانات اهتمت بمدى فهم الطالب لمخرجات التعلم.
 

رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على موقع صدى البلد

وأعلن موقع صدى البلد عن إتاحة رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، مؤكدا أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع صدى البلد ظهر اليوم بعد انتهاء مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال الضغط هنا 

حيث يمكن لمن يهمه الأمر من طلاب الثانوية العامة 2021 وأولياء أمورهم الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على موقع صدى البلد ، ثم إدخال البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن كل ما كتب على مواقع التواصل والصفحات الالكترونية عن اوائل الثانوية العامة 2021 ، وكل ما تم تداوله عن تسريب الدرجات وتسريبات عن الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة. . خالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق لكل الطلاب.