الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سعر الواحدة 500 دولار.. القبض على رجل يحاول تهريب 200 سحلية إلى مصر

سحلية
سحلية

ألقت قوات الأمن الصومالية القبض على رجل يحاول تهريب حوالي 200 سحلية إلى مصر، وتم اعتقاله داخل المطار واقتياده إلى قسم الشرطة للتحقيق معه.

وبحسب ما ذكره احد المواقع العربية، قالت الشرطة وسلطات الحياة البرية في المنطقة إنه لم يتضح بعد لماذا حاول المشتبه به تصدير تلك الزواحف بشكل غير قانوني، برغم تعدد طرق الاستفادة منها كثروة مثل استخدامها في صناعة الجلود.

وقال جيلي حسن، وهو مسؤول اتصالات بشرطة أرض الصومال “من غير القانوني تصدير الحياة البرية في أرض الصومال لأنها (يمكن) أن تنقرض، كما يوجد ما هو متعارف عليه بين الدول في احقية كل بلد في الحفاظ على ثرواتها او مواردها البرية من الحيوانات والنباتات وغيرهم، لذلك ما قام به الرجل هوا عمل غير قانوني”.

وبدا أن السحالي من نوع أجاما ذات الذيل المدرع، والتي يمكن أن تباع الواحدة منها مقابل 500 دولار على مواقع الحيوانات الأليفة، لكن المسؤولين لم يتمكنوا إلا من تأكيد اسمها الصومالين كما أن الشرطة لم توضح معلومات جديدة عن الواقعة.

وقال مسؤولون في أرض الصومال إن عمليات ضبط سابقة للاتجار غير المشروع بالحياة البرية شملت طيورا، مضيفين أن هذه هي أول قضية تتعلق بالزواحف، كما انه يتم التنسيق بين الصوال ومصر في مثل هذه العمليات الغير مشروعة باستمرار.