الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جاهزون لموسم السيول.. محافظ المنيا: إن شاء الله هيعدي على خير| فيديو

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن هناك استعدادات عديدة بالمحافظة لاستقبال موسم السيول والأمطار، معقبا: "تم الانتهاء من تطهير كافة مخرات السيول بالمحافظة، وعددهم 34 مخر سيل بالتنسيق مع وزارة الري".

 

وأضاف محافظ المنيا، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن جميع المعدات جاهزة للتعامل مع تجمعات مياه فى أى صورة وأى كمية، قائلا: "إن شاء الله الموسم هيعدي على خير".

 

وأشار محافظ المنيا، إلى أن يوجد غرفة عمليات مركزية على مستوى المحافظة بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية بمواجهة سقوط الأمطار، وكشف عن إطلاق حملة "معا نطمئن" بالمحافظة أمس.

 

وأوضح محافظ المنيا ، أنهم يطبقون كافة الإجراءات الاحترازية بالمحافظة حيث يقومون بتدشين حملات على المطاهم والكافيهات ومناطق التجمعات.

 

وكلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بالمرور الميداني والمتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالقطاع الصحي، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، من خلال متابعة الحالة العامة داخل المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية، ضمن خطة المحافظة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه ، تابع نائب محافظ المنيا، بحضور الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، الحالة العامة داخل مستشفيات الحميات والصدر بمدينة المنيا، حيث اطمئن على توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة .

 


وتفقد نائب المحافظ، خلال جولته ، أقسام العزل بالمستشفيات، للاطمئنان على المرضى وحرص على التحدث معهم والشد من أزرهم ، معربا عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل ، كما حرص نائب المحافظ، على طمأنه أهلهم وذويهم على حالتهم .

 

وأكد أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة ، برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يتابع الموقف الصحي بالمحافظة أولا بأول ، مناشدا المرضي بتقديم التوعية لأهاليهم، عقب عودتهم سالمين لمنازلهم، والتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والاحترازية.