الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة الهجرة: حياة كريمة لاقت ترحاب كبير من المصريين بالخارج

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

علقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على صدى مبادرة حياة كريمة بالخارج، قائله: "المبادرة لاقت كثير من الترحاب من قبل المصريين بالخارج".


وأضافت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حصاد الأسبوع"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "المصريون بالخارج يتسارعون في المشاركة في مبادرة حياة كريمة خاصة وأن أكثرهم من القرى ويسعون لتنمية هذه القرى".

 

وأشارت إلى أن "يوم 2 أكتوبر المقبل ستكون هناك أول فاعلية لدعم مبادرة حياة كريمة من أبناء الوطن في أمريكا"، مردفه: "أطلقنا منصة إلكترونية لتبرعات المصريين بالخارج".


وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تفاصيل إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين في الخارج .

 

وقالت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حصاد الأسبوع"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "وفق تكليفات القيادة السياسية تقوم وزارة الهجرة بتلبية احتياجات المصريين في الخارج"، لافته: "الكثير من المصريين بالخارج وخاصة أبناء الوطن في منطقة الخليج والدول العربية، كان لديهم مشكلة في شحن الجثامين مرة أخرى للوطن".


وأضافت: " كمرحلة أولى  لوثيقة التأمين ترتبط  بشحن الجثامين في حالة الوفاة عند الحوادث وتعويض أسرة المتوفى بالمبلغ التعويضي المناسب"، مردفه: "هناك تعاون وتنسيق تام مع وزير الداخلية  ورئيس الرقابة المالية ورئيس الاتحاد المصري للتأمين  لإصدار وثيقة التأمين".


وأشارت: "الوثيقة تعتبر اختيارية وتلبي احتياجات المصريين في الخارج"، موضحه: "الوثقية يتم إصدارها في مصر أو السفارات المصرية بالخارج، بمبلغ ضئيل وهي مرحلة أولى كشحن الجثامين المصرية من الخارج".