الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجزائر تحبط مخططا إرهابيا خطيرا وقصف إسرائيلي جديد على سوريا.. أبرز اهتمامات صحف الكويت

صدى البلد

السيسي يؤكد دعم كافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار في تونس
السيسي: منع الهجرة غير الشرعية يتوقف على عودة الاستقرار للدول المصدّرة للمهاجرين
دعم الشرعية: 19 عملية استهداف لحماية المدنيين في العبدية بمأرب اليمنية
اتفاق يمني أممي على سرعة تفريغ خزان صافر النفطي
الجزائر تُحبط مخططًا إرهابيا يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار
الإمارات: لن نقبل بـ "حزب الله" جديد... على حدود السعودية

سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الخميس، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.

وقالت وكالة أنباء الكويت "كونا" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد دعم بلاده لكافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار في تونس، فيما أكد الرئيس التونسي قيس سعيد "الحرص على تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك وتقدير جهود مصر الداعمة للشأن التونسي ودورها الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي والأفريقي المشترك في مواجهة لتحديات الاقليمية الراهنة".

ونقلت "الأنباء" عن الرئيس السيسي قوله خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر، إن منع الهجرة غير الشرعية لأوروبا يتوقف على عودة الاستقرار للدول المصدرة للمهاجرين، مبديا تقديره لتفهم رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان للتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

على الصعيد الإقليمي والعربي، أفادت "الجريدة" بأن قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت تنفيذ 19 عملية استهداف "لعتاد وعناصر الميليشيات الحوثية الارهابية لحماية المدنيين اليمنيين في مديرية (العبدية) بمحافظة مأرب اليمنية".

وذكرت "القبس" أن الحكومة اليمنية وفريق أممي من برنامج الأمم المتحدة الانمائي، شددا على ضرورة تفريغ حمولة خزان صافر النفطي العائم، قبالة السواحل الغربية لليمن، في ظل استمرار تعنت ورفض ميليشيا الحوثي، ما ينذر بحدوث كارثة بيئية هي الأكبر عالمياً.

وقالت "كونا" إن المديرية العامة للامن الجزائري أعلنت عن " احباط مخطط ارهابي يستهدف أمن واستقرار البلاد من قبل المنظمة الإرهابية المحظورة (الماك)"، مضيفة أنه " تم تفكيك جماعة إجرامية تنتمي إلى المنظمة الإرهابية المحظورة وهي الحركة من أجل انفصال منطقة القبائل (الماك) حيث تم اعتقال 17 مشتبها فيه كانوا بصدد القيام بهذه العمليات المسلحة عبر كامل التراب الوطني".

وأفادت "الوطن" بأن طائرات إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مطار التيفور العسكري جنوب شرقي مدينة تدمر في ريف حمص، مشيرةً إلى سقوط 4 قتلى، بعد استهداف مراكز للميليشيات الإيرانية، ومن بينها مركز للتدريب على الطائرات المسيرة،

ونقلت "الراي" عن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد قوله: "نعمل مع أصدقائنا من أجل أن نضمن حياة أفضل لليمنيين، ولن نقبل بوجود حزب الله جديد على حدود السعودية، ونريد إنهاء الأزمة اليمنية"، محذرًا في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الأمريكي أنتوني بلينكن والإسرائيلي يائير لابيد في مقر الخارجية الأميركية، "من أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لا ترغب في إنهاء الصراع الدائر منذ سنوات".

دوليًا، ذكرت "الجريدة" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزل ثلاثة أعضاء في لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، وعيّن عضوين جديدين مكانهما، مما هوى بالليرة إلى مستويات قياسية جديدة.

ونقلت "الراي" عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قوله إن موسكو على استعداد لتصدير كميات أكبر من الغاز الطبيعي، بعدما اتّهمتها أوروبا بتقليص الإمدادات ورفع الأسعار إلى مستويات قياسية. وأشار بوتين خلال منتدى للطاقة في موسكو إلى أن روسيا على استعداد للإيفاء بأي طلبات جديدة من المشترين للحصول على كميات أكبر.