الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توقف قلبه عن النبض ثم عاد .. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة نجل عبد المطلب

نجل عبد المطلب
نجل عبد المطلب

كشفت إحدى الممرضات المغربيات المرافقات للراحل نور عبد المطلب، نجل المطرب محمد عبد المطلب تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته أمس .

 

 وقالت الممرضة أن نور عبد المطلب، أجرى  عملية جراحية لبتر قدمه، تزامن معها تدهور شديد في حالته الصحية .

 

أضافت  الممرضه:" إنه دخل غرفة العمليات، صباح (الاثنين) الماضي ، وقبل بدء العملية توقف قلبه عن النبض ثم عاد مرة أخرى، مشيرة إلى أن الأطباء قالوا إن نسبة نجاح العملية لا تتعدى 10% وقلبه لن يتحمل، وتم تأجيلها قليلاً.

 

وأكدت أن السفارة المصرية بالمغرب تواصلت معهم، ورافقهم بالمستشفى وقت الجراحة مندوب منها لمتابعة حالة نور والاطمئنان عليه.

جمعية أبناء فناني مصر تبحث إمكانية إقامة عزاء لنور عبد المطلب في مصر

 

قال ماضي توفيق الدقن، رئيس جمعية أبناء فناني مصر، إنه سيتواصل مع محمد نجل الراحل نور ابن الفنان محمد عبد المطلب لبحث إمكانية إقامة عزاء لوالده الراحل في مصر. 

 

وأوضح ماضي الدقن، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، أن الجمعية تتقدم بالعزاء لأسرة الفقيد ولأنفسهم في وفاة نجل واحد من أعظم الفنانين الكبار في مصر، والذي كان بمثابة أخا. 

 

وأشار ماضي الدقن في تصريحاته لموقع صدى البلد، إلى أن الجمعية ستبحث  الترتيبات لتكريم نجل عبد المطلب قائلا:" يعز علينا وفاته خارج البلاد وكل العزاء لأسرته". 

 

وأكد رئيس جمعية أبناء الفنانين أن جميع المشاكل بين نجل عبد المطلب الراحل وأبنائه انتهت قائلا:" مفيش مشاكل بعد الوفاة". 

 

أكد د. مدحت العدل فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد ، أنه من المقرر أن يتم دفن نور نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب فى المغرب ، ولن يتم الدفن فى مصر . 

 

وكان قد كشف د. مدحت العدل عن  وفاة نور عبد المطلب نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب بعد صراع مع المرض فى دولة المغرب خلال الساعات الماضية  .

 

وتعرض نجل محمد عبد المطلب “نور محمد عبد المطلب ” إلى تدهور فى حالته الصحية فى المغرب وهو الأمر الذى دفع الأطباء المعالجين له لوضعه فى العناية المركزة.

سنواتٌ صعبة مرت على “نور”، نجل الفنان محمد عبد المطلب سواء على المستوى الصحي أو المادي أو حتى أزمته الأخيرة في الرجوع إلى مصر حيث توفي في المغرب ودفن هناك. 

 

أزمة نور محمد عبد المطلب بدأت منذ عدة سنوات في المغرب والتي ظل يعيش فيها لمدة طويلة وصلت إلى أكثر من 25 عاماً ، فكانت البداية حين ظهر في الإعلام يطلب أن يتم توفير مسكن له. 

 

نجل عبدالمطلب: أعيش بلا مأوى

وكان نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، كشف عن كواليس معاناته بعد الإفلاس، قائلًا "أملك مطعما لكنه احترق وأفلست واضطررتُ إلى الانتقال للعيش في المغرب"، معقبا "أعيش بلا مأوى".

 

وأضاف "عبد المطلب"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "رأي عام" المذاع عبر قناة "تن"، "كنت أسكن مع صديق لي، وهو رجل أعمال، وكان يرعاني وأعطاني سكنًا ولكن بعد وفاته طردتني زوجته من الشقة".

30 سنة غربة

ثانى الأزمات التى تعرض لها الفنان الراحل نور محمد عبد المطلب حين كشف عن  معاناته الصحية وبعض المشكلات فى القدم اليمنى، مؤكدا أنه يحتاج للعودة للقاهرة من أجل إجراء عملية.

 

ولفت إلى أنه موجود فى المغرب منذ ما يقرب 30 عامًا، وعاد للقاهرة مرة واحدة فقط وهي بعد وفاة والدته، وأنه يتمنى العودة للقاهرة من أجل العلاج