الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأول إفريقيا وعربيا .. صلاح ينضم لمشاهير متحف الشمع بلندن .. كم تكلف إنشاء التمثال؟

صدى البلد

بموهبته الكروية وتألقه المستمر، واصل الملك المصري محمد صلاح احتلال قلوب الانجليز ومحبي الساحرة المستديرة حول العالم، في الوقت الذي يواصل سلسلة انتصاراته مع "الريدز" أعلن متحف "مدام توسو" في لندن حجز صلاح مكان له بين مشاهير العالم بتمثال شمع يحمل ذات الملامح المصرية.

 

الثالث عالميا والأول افريقيا وعربيا

اللاعب محمد صلاح يعد الثالث عالميا بعد ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو، وأول عربي وأفريقي يقام له تمثال من الشمع داخل متحف المشاهير، حيث نشر الحساب الرسمي لمتحف مدام توسو في لندن، مقطع فيديو للاعب ليفربول الانجليزي تعلوه كلمة "قريبا"، ثم نشر الحساب صورا تكشف النقاب عن التمثال الشمعي الذي يجسد "الفرعون" تحت عنوان "وصل الملك المصري".  
التمثال بدا كأنه نسخة طبق الأصل من اللاعب، حتى أن العين قد تخطئ في التفريق بينهما، في الصور التي نشرها الحساب الرسمي لمتحف مدام توسو.


وحظي "التكريم" بترحيب شديد من محبي اللاعب، الذين لم يتمكن الكثيرون منهم من تحديد اللاعب وتمثاله من الوهلة الأولى، فرحين بحصولهم على "اثنين صلاح".

 

توسو يعلن وفيفا يهنيء مو صلاح

منذ العام الماضي أعلن متحف "توسو" الشهير في لندن، عن اعتزام اقامة تمثال شمع للدولي المصري محمد صلاح، لينضم إلى قائمة تماثيل من ذات النوع يقتنيها المتحف لمشاهير في مختلف المجالات حول العالم.


وفي إطار التنفيذ قام مجموعة من فناني المتحف بعمل قياسات للفرعون المصري، للبدء في تصميم التمثال الشمعي، حيث كان التركيز على أن يكون شبيهاً بصلاح إلى أقصى حد، بما في ذلك التفاصيل الدقيقة، مثل درجة لون العين والشعر وملامح الوجه وطول وعرض الجسد.
وفور اعلان المتحف عن ذلك العمل الجديد الذي ينضم لقائمة المشاهير، هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) صلاح بمناسبة بدء تجهيزات إعداد تمثال شمعي له، وكتب حساب فيفا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تهانينا للملك المصري"، مضيفا: "لاحقًا هذا العام سيصبح أول لاعب كرة قدم مصري يُعرض تمثاله في متحف مدام توسو للمشاهير في لندن".


ونشر محمد صلاح مقطع فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي خلال عملية التجهيز لوضع مجسمه بالمتحف، حيث قامت الشركة المسؤولة عن صناعة التماثيل بالحصول على القياسات الخاصة بجسد الفرعون.
علق اللاعب على المقطع بكلمة "tik tok"، في إشارة إلى العد التنازلي لإطلاق التمثال، وقال في الفيديو: "أنا مو صلاح في متحف مدام توسو، وسأحصل على تمثالي الخاص في وقت لاحق من العام الجاري".

 

حصلنا على 2 صلاح

بعد كشف المتحف عن الشكل النهائي للتمثال والذي يعد اعترافاً من المشرفين على المتحف بأحقية لاعب ليفربول بأن يكون من بين الأفضل في عالم كرة القدم، عبر محبي صلاح عن فرحتهم بالتشابه الشديد بين اللاعب ومجسمه الشمع مرددين "الآن لدينا 2 صلاح".

 

تعليق الفرعون على شبيهه

وفي أول صور جمعته بالتمثال الشمع، ابدى صلاح دهشته من التشابه الشديد لملامحه وعلّق على صورة جمعته بتمثاله وكتب عبر حسابه الشخصي على انستجرام قائلا: "الشخص الذي يرتدي اللون الأبيض ليس مُضطرا للانتباه إلى ما يأكل"، في إشارة إلى أهمية اعتناء الرياضيين بأجسادهم، وهو ما يفرض عليهم أنظمة غذائية معينة، مضيفا: يظهر شبيها لي بالضبط، يبدو أنني أنظر إلى المرآة"، قبل أن يردف ضاحكا: "هل لديه عضلات بطن أم لا".

وظهر صلاح سعيدا للغاية خلال رؤيته التمثال في متحف "مدام توسو"، وكتب الحساب الرسمي للمتحف عبر موقع "تويتر": "منتعش خارج الملعب والسجادة الحمراء جاهزة، لقد وصل ملك مصر".

 

كم تكلف شبيه صلاح؟

استغرق تنفيذ المجسم الشمع من الملك المصري قرابة عام، حيث ساهم صلاح في إعداد التمثال الجديد، وسمح للقائمين على أعمال المتحف بأخذ قياسات دقيقة لجسده، وتم اخذ قرابة 250 قياسا لجسده حتى يخرج العمل النهائي بتلك الدقة التي ظهر بها. 
وظهر التمثال مرتديا ذات "البدلة" التي ارتداها قائد المنتخب المصري خلال جلسة تصويرية لمجلة "جي كيو" الشهيرة.
وصلت تكلفة التمثال الشمع قرابة 150 الف جنيه استرليني اي ما يعادل حوالي 3 ملايين و300 الف جنيه مصري.

 

صلاح يواصل ابهار العالم

وواصل صلاح تحقيق إنجازات تاريخية خلال الآونة الأخيرة، آخرها الثلاثاء، عندما حطم رقمين قياسيين مع ليفربول، في مباراة نارية أمام أتليتيكو مدريد، ضمن المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا. 
وأصبح المصري أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل أهدافا في 9 مباريات متتالية، اثنين منهما في المباراة نفسها، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة، وختم المباراة أيضا بهدف من ركلة جزاء، حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.


كما حطم "الفرعون" الرقم القياسي لستيفن جيرارد، كأفضل هداف لليفربول في دوري أبطال أوروبا، وفق ما ذكر موقع "ذيس إذ أنفيلد" المعني بأخبار ليفربول.