الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضحى من أجلي.. لماذا طالبت بسنت حميدة بتكريم زوجها وماذا فعل لها ؟

العداءة المصرية بسنت
العداءة المصرية بسنت حميدة

تصدرت العداءة المصرية بسنت حميدة التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث جوجل، خلال الأيام الماضية بعد فوزها بالميدالية الذهبية لسباقي الـ 100 و 200 متر عدو للسيدات في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المُقامة في الجزائر.

سببت الغزالة الذهبية العداءة بسنت حميدة، فخر لجميع المصريين بعد تحقيقها الفوز، مُعبره عن فرحتها الشديدة بتحقيقها النصر، لافتة في إحدى اللقاءات التليفزيونية أن زوجها هو من يستحق التكريم لتضحيته الكبيرة من اجلها.

زوجي ضحى من أجلي ويستحق التكريم 

بعد أن حققت العداءة المصرية بسنت حميدة، أكدت خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية، أنه زوجها هو من يستحق التكريم قائلة: « زوجي ضحى من اجلي واستحق التكريم، وعمل معايا اللي متعملش وضحى كتير من أجلي، وسندني لحد ما وصلت لما وصلت له، واحطه فوق دماغي».

وتابعت: «فرحتي فرحتين.. مدربي وزوجي محمد عباس تعب وصبر معايا، وهو صاحب الفضل في اللي وصلت له بعد ربنا ومفيش حاجة أفضل من كده يهديهالي».

بسنت حميدة

من هي بسنت حميدة؟

وًلدت الرياضية بسنت محمد عوض عبد السلام حميدة في مدينة الإسكندرية في سبتمبر 1996م، حيث تبلغ من العمر 26 عامًا، ويًطلق عليها اسم بسنت عوض، وفي بعض الأحيان بسنت حميدة.

مشوارها الرياضي

فازت العداءة المصرية بسنت حميدة بميدالتين في دورة الألعاب الإفريقية عام 2019م، إلى جانب كونها حققت الأرقام القياسية في سباق 100 متر و 200 متر.

كانت أول بطولة وتجربة دولية للعدو لـ بسنت حميدة في عام 2013م، عندما شاركت في بطولة الشباب العربية بالقاهرة وسجلت في سباقها 12.26 نقطة.

فازت العداءة المصرية بسنت حميدة بالميدالية الفضية في سباق الـ 100 متر، من قبل، كما فازت بالميدالية الذهبية في سباق الـ 200 متر في زمن قدره 24.70 ثانية.

العداءة المصرية بسنت حميدة

حققت بسنت حميدة النصر في البطولة العربية للناشئات في القاهرة في العام التالي في سباق الـ 100 متر في زمن قدره 12.13 ثانية، كما سبق وفازت بالميدالية الفضية من سباق الـ 200 بزمن قدره 25.21 ثانية.

في عام 2015 حصلت بسنت حميدة على المركز السادس في البطولة الإفريقية المُقامة في العاصمة أديس أبابا في زمن قدره 12.50 ثانية، وفي عام 2019 احتلت المركز الرابع عشر في بطولة العالم لألعاب القوى بزمن قدرته 22 ثانية و 92 جزء من الثانية.