الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد حديث رئيس الحكومة..

برلمانية: نظام تسجيل الشحنات المسبق يوفر الوقت والجهد

مصطفى مدبولى رئيس
مصطفى مدبولى رئيس الحكومة

أشادت مها عبد الناصر عضو مجلس النواب،  بجهود الحكومة خلال الاونة الاخيرة في اعداد مؤتمر لفحص الحاويات في  جميع الموانئ لتسهيل فحص المنتجات والإفراج الجمركي.

مجال الاستيراد بمنظومة الجمارك

وقالت “عبد الناصر” لـ"صدى البلد"، إن الفترة الماضية شهدت حالة من الفوضى العارمة في مجال الاستيراد بمنظومة الجمارك في مصر مما اثر على اداء المنظومة، ولكن بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تم إتباع أحدث التقنيات التكنولوجية في منظومتي الضرائب والجمارك.

 

وأضافت النائبة، أن نظام تسجيل الشحنات المسبق، له العديد من المميزات التى أبرزها توفير المزيد من الوقت والجهد علي موظفي الجمارك في فرز البضائع بشكل ميسر وسريع، معقبة " على سبيل المثال لو فيه بضاعة مرفوضة أو بها مشكلة يقدر المستورد أو المصدر يتصرف بشكل صحيح قبل الدخول أو الخروج".

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجاس الوزراء عن سعادته بتواجده بالإسكندرية، لافتا إلى انه تفقد عددا من المشروعات الخدمية في قرية ابوصير ضمن مبادرة حياة كريمة .

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر محكمة الاسكندرية ان توجيهات الرئيس كانت العمل على تطوير  الموانئ المصرية لزيادة استيعاب الموانئ وتسهيل حركة المرور للسفن.

وأشار  إلى انه كان هناك منظومة عقيمة للإفراج الجمركي في الموانئ المصرية لذلك قمنا بعمل مؤتمر فحص للحاويات في جميع الموانئ لتسهيل فحص المنتجات والإفراج الجمركي .

وتابع مدبولي انه على اخر العام الجاري سوف يفتتح الرئيس السيسي منظومة الموانئ الجديدة.