قال الدكتور جودة عبدالخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إننا فى مصر كنا بحاجة لأن نتعلم كيف نتحاور؛ ولذلك، فإن تجربة الحوار الوطني هي تجربة معملية، وتحتاج للرصد والتحليل.
وأضاف “عبد الخالق” خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن أول اجتماع للحوار الوطني بدأ في 5 يوليو الماضي، وعلينا ألا نستعجل نتائجه، فهناك تطور به.
وأشار إلى أن ثقافة الحوار في مصر "بعافية"، وهذا يعود لعاملين، الأول: في التنشئة، والثاني: بسبب تأميم الحياة السياسية بعد 1952، لافتا إلى أن أننا على مدار الـ 70 سنة الماضية، اعتاد المواطن على تلقي الأوامر من، فوق وتنفيذها.