الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علامة استفهام.. سمير عثمان يكشف مفاجآت في كواليس اختيار قائمة الحكام الدوليين

سمير عثمان
سمير عثمان

كشف سمير عثمان، الحكم الدولي السابق، مفاجآت في كواليس اختيار القائمة الدولية للحكام المصريين، استعدادا للموسم الجديد.

وقال سمير عثمان في تصريحات لبرنامج “مع شوبير” الإذاعي:" في البداية نبارك للحكام الذين دخلوا القائمة الدولية، وعلى أي حكم لم يدخل في القائمة عدم الحزن من المتواجدين، لأن اتحاد الكرة هو من وضع هذه القائمة".

وأضاف سمير عثمان:" يوجد تعديل بسيط في قائمة حكام الساحة، حيث أصبح إبراهيم نور الدين رقم 1، والحكام المساعدين لا يوجد تعديل باستثناء سامي هلهل، لكن تبقى قائمة حكام الفيديو علامة استفهام، حكم الفيديو لازم يكون عنده خبرات، عندنا محمد الحنفي ومحمد الصباحي ومحمود عاشور، والثلاثة خاضوا مباريات تؤهلم للتواجد في قائمة حكام الفيديو، لكن البعض تطرق للحديث عن السن وقالوا محمود عاشور عنده 45 سنة".

وتابع سمير عثمان:" من 6 سنوات أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تعليمات جديدة بأن من حق الحكم مهما كان عمره أن يستمر طالما اجتاز الكشف الطبي والاختبار البدني ويريد الاتحاد المحلي استمراره".

وواصل عثمان حديثه قائلا :" استبعاد محمود عاشور قرار غريب وأيضا عدم تواجد محمد الحنفي ومحمد الصباحي، لأن معظم المشاكل اللي عندنا بسبب قلة خبرات حكام تقنية الفيديو في مصر، كنت أتمنى تواجد الصباحي والحنفي وعاشور".

واستطرد:" بالنسبة لكرة الصالات واستبعاد محمد حسن وطارق سامي، محمد حسن شارك في كأس العالم مرتين، ومن الحكام الذين يأتي لهم مباريات بالاسم، لماذا تتركه، إنك تعمل مع حكم يشارك في كأس العالم صعب جدا ولن يتم في يوم وليلة".

وأشار:" الكرة الشاطئية في مصر معمولة للمجاملات والدليل على ذلك إننا معندناش دوري كرة شاطية أصلا، وأتمنى أن يخرج كلاتنبيرج ويوضح معايير اختيار القائمة الدولية لإنهاء الجدل".

واستطرد:" هو إحنا كلنا طالبين إيه من التحكيم؟ العدالة، لازم الحكم يحس بالعدالة، وهذه القوائم جاءت طبقا للعام الماضي، وريح دماغك وخلاص".

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الاثنين، عن القائمة الدولية للحكام المصريين لهذا الموسم وتم إخطار نظيره بالاتحاد الدولي بها.

وجاءت قائمة الحكام الدولية كالتالي :

حكام الساحة: إبراهيم نور الدين - محمد عادل، محمود البنا - أمين عمر - محمد معروف - أحمد الغندور - محمود ناجي - شهندا المغربي - نورا سمير.

الحكام المساعدين: محمود أبوالرجال - أحمد حسام طه - سمير جمال - يوسف البساطي - أحمد توفيق طلب - سامي هلهل - هاني عبدالفتاح - يارا عاطف - منى عطا الله - جمالات أحمد - منى حسن.

حكام تقنية الفيديو: محمود أبوالرجال - طارق مجدي - وائل فرحان - حسام عزب - عمرو عبدالرحيم - محمود الدسوقي.