الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد توقف 40 عاما.. تفاصيل عودة بطولة السباحة للمياه المفتوحة بأسوان

بطولة السباحة بأسوان
بطولة السباحة بأسوان

محافظة أسوان عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية والتى تمتلك العديد من المقومات الطبيعية والسياحية التى تؤهلها دائماً لإستضافة العديد من الفعاليات والمهرجانات المحلية والإقليمية والدولية.

وفى هذا الإطار نستعرض عبر منصة " صدى البلد " أحد الفعاليات والمهرجانات التى تستضيفها أسوان على صفحة نهرها الخالد، وهى بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة، والتى توقفت منذ 40 عاماً، لتعود مرة أخرى من جديد على أرض عروس المشاتى تمهيداً لتنظيمها على المستوى الدولى. 

سجل مشرف

بطولة السباحة بأسوان 

وقد عبر العديد من الشباب المشاركين بهذه البطولة البالغ عددهم 120 شاب وفتاة عن سعادتهم البالغة للتواجد على أرض أسوان، والمشاركة فى هذه البطولة التى كانت متوقفه منذ 40 عاماً، ليكتب ويسطر اسمهم فى هذا السجل المشرف بأنهم شاركوا فى البطولة حتى وإن لم يحصلوا على جوائز أو مراكز متقدمة. 

فيما أشار أبطال منتخب مصر الوطنى للسباحة، وأيضاً المشاركين من الأندية الرياضية على مستوى محافظات الصعيد إلى أن مشاركتهم فى هذا الحدث الرياضى الهام يعد إضافة هامة لسجلهم الرياضى الخاص بالسباحة، معربين عن فخرهم وإعتزازهم بهذه المشاركة فى بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة المقام تحت شعار " سباق النيل " بأسوان.

 بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة 

بطولة السباحة بأسوان 

وفى نفس السياق أوضح آدهم دهب رئيس منطقة الصعيد بالاتحاد المصرى للسباحة بأن بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة تأتى تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " الرياضة أمن قومى " ، وفى ضوء توصيات الملتقى الدولي للسياحة الرياضية. 

وقال آدهم دهب بأن البطولة تشهد تنافس للمرحلة السنية 14 سنة وحتى مرحلة العمومى لمسافة 3 كم ، وبالتوازى مع ذلك سينظم الاتحاد المصرى للسباحة حفلاً مساء اليوم بالمسرح الرومانى بمدينة أسوان الجديدة لتكريم أبطال المنتخب القومى والسباحين الحاصلين على المراكز الأولى ببطولة أسوان لسباحة المياه المفتوحة .

وكان قد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة البدء لانطلاق سباق النيل لبطولة  بالممشى السياحى بكورنيش مدينة أسوان الجديدة وسط مشاركة واسعة من منتخب مصر الوطنى للسباحة الطويلة أبطال أفريقيا 2022 ، بجانب عدد من الأندية الرياضية على مستوى محافظات الصعيد ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان ، والمهندس ياسر إدريس نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصرى للسباحة . 

ورحب اللواء أشرف عطية بإقامة هذه البطولة الهامة فى نيل أسوان بمواجهة الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة بما يتناسب مع موقعها المتميز وسحر الطبيعة لتكون عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ضمن أحد مقاصد السياحة الرياضية ، بجانب اكتشاف المواهب من الناشئين بما يساهم فى النهوض بالألعاب الجماعية والفردية. 

وأكد المحافظ على أنه كان هناك حرص كبير لدعم المحافظة لتنظيم هذا السباق باعتبار ذلك أحد الأنماط السياحية لأسوان ، واستثماره فى الترويج والتسويق الجيد لها.

وفى نفس السياق أشار الدكتور أيمن عثمان إلى أن الجامعة تشارك في بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة في إطار بداية العام الدراسي الجديد لعام 2022/2023 والعمل على تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية من خلال خطة جامعة للأنشطة والفعاليات الرياضية والطلابية، وفي ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الرياضة أمن قومى سيتم مشاركة الجامعة في هذه البطولة .

وأضاف أيمن عثمان بأن فعاليات هذه البطولة تقام تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وبرعاية جامعة أسوان لهذا الحدث للبطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة بمشاركة المنتخب القومى للسباحة الطويلة و أبطال إفريقيا والتي سينظمها الاتحاد المصري للسباحة في أسوان الأربعاء القادم الموافق 5 أكتوبر 2022 بمدينة أسوان الجديدة.

بطولة السباحة بأسوان