الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«BMW 3.0 CSL» .. أغلى سيارة لدى العملاق البافاري|تفاصيل

سيارة بي إم دبليو
سيارة بي إم دبليو 3.0 CSL

أعلنت شركة بي إم دبليو عن سياراتها التي تم إنتاجها خصيصا للاحتفال بمرور 50 عامًا علي تأسيس قسم إم الرياضي وهي سيارة بي إم دبليو  3.0 CSL وستكون هذه السيارة محدودة الإنتاج وستقتصر علي 50 نسخة بمحرك سداسي الأسطوانات، وتستند سيارة بي إم دبليو  3.0 CSL علي نفس منصة بي إم دبليو M4 ولكن بهيكل جديد مستوحى من السيارة الأصلية التي أنتجت في السبعينيات والتي اطلق عليها اسم "Batmobile".

سيارة بي إم دبليو 3.0 CSL

تستمد سيارة بي إم دبليو 3.0 CSL قوتها من  6 أسطوانات سعة 3000 سي سي مزدوج التيربو، ينتج قوه 553 حصان، وعزم اقصي للدوران 550 نيوتن/متر، مدعوم بعلبة تروس مانيوال مكونة من 6 سرعات.

تأتي سيارة BMW 3.0 CSL بمفروشات ألكانتارا سوداء، ولمسات من ألياف الكربون غير اللامع، ومقاعد رياضية، وشعار 3.0 CSL منقوش على ألواح الألومنيوم أسفل مسند الرأس، وتقليم CFRP في ألواح الأبواب، وقمرة قيادة رقمية، ومقبض ناقل حركة أبيض كلاسيكي يدوي.

سيارة بي إم دبليو 3.0 CSL

تقدم سيارة BMW 3.0 CSL بجناح خلفي كبير، وجناح إضافي مثبت على السقف، بالإضافة الي كسوة سباق، ورسومات بي إم دبليو M، وجنوط معدنية مطلية بالذهب مقاس 20 بوصة، وإطارات ميشلان مخصصة للسيارة، وعلاوة علي ذلك  فأن عملية طلاء السيارة تمت بشكل يدوي واستغرقت وقت وصل الي  6700 ساعة عمل .

سيارة بي إم دبليو 3.0 CSL

تحتوي سيارة  BMW 3.0 CSL علي مصابيح أمامية صفراء، وخلفية ليزر، وشبك أنيق مصنوع من الألمنيوم، وتم  استخدام ألياف الكربون في تصنيع جميع أنحاء الهيكل، وكاتم صوت العادم تم صناعته من التيتانيوم.

سيارة بي إم دبليو 3.0 CSL

الجدير بالذكر أن إنتاج سيارة بي إم دبليو 3.0 CSL بالكامل المكون من 50 نسخة سيستغرق 3 أشهر، بالإضافة الي إن سعرها سيصل إلى 750 ألف يورو.