الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نانسي عجرم وشيرين عبد الوهاب الأكثر استماعا على المنصات في 2022

نانسي عجرم
نانسي عجرم

 كشفت إحدى منصات الاستماع إلى الأغاني عن قائمة الفنانات العربيات الأكثر استماعاً في العالم والفنانات العربيات الأكثر استماعاً في الوطن العربي. 

وعلى عرش قائمة الفنانات العربيات  الأكثر استماعاً حول العالم على منصة سبوتيفاي، تتربع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم كالفنانة الأكثر استماعاً تليها الايقونة اللبنانية السيدة فيروز.

وتضم القائمة ظهور اليسا في المركز الثالث وفي المركز الرابع ظهرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، والفنانة منال التي كانت سفيرة من سفيرات برنامج EQUAL Arabia في المركز الخامس. 

وكان تطبيق سبوتيفاي قد أطلق برنامج EQUAL Arabia في مارس 2022 لتسليط الضوء على الفنانات العربيات. ويهدف هذا البرنامج الموسيقي إلى إلقاء الضوء على أعمال المُبدعات من خلال الاستفادة من الموارد الموجودة على المنصة ومنحهن مزيدًا من الفرص والتجارب العالمية التي تساعدهن على تحقيق الانتشار الذي يستحقونه. 

من ضمن هذه الفنانات: بيري، ودانا صلاح، وريم، ومنال ونويل خرمان ونوال الكويتية ورحمة رياض ومؤخراً عبير نعمة.

أما فيما يتعلق بالفنانات المصريات الأكثر استماعاً في العالم، فبحسب ملخص السنة الـ 2022 فتصدرت القائمة الفنانة شيرين، تليها في القائمة الفنانة روبي والسيدة أم كلثوم. 

وتصدرت فيروز قائمة الفنانات العربيات الأكثر استماعاً في المنطقة مما يثبت أهمية فيروز وأغانيها في حياة المستمعين في الوطن العربي.