الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شعر به سكان القاهرة.. زلزال بقوة 6.2 ريختر يضرب جزيرة رودس

زلزال
زلزال

أعلن المركز الأوروبي لرصد الزلازل، اليوم الأربعاء، رصد زلزال بقوة 6.2 على مقياس ريختر ضرب جزيرة رودس اليونانية وشعر به دول عدة في المنطقة ومن بينها مصر.

وقالت مراكز الرصد إن الزلزال شعرت به عدة مدن حول الجزيرة التي شهدت الزلزال.

وكان سكان القاهرة وعدة محافظات مصرية قد شعروا بزلزال استمر لفترة طويلة، وتم رصده، إلى جانب بعض الدول الأخرى في البحر المتوسط ومن بينها تركيا واليونان وقبرص. 

البحوث الفلكية تكشف تفاصيل زلزال اليوم .. وتؤكد: لا خسائر 

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل ، التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية اليوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر 2022، بزلزال  بقوة 6 على مقياس ريختر ويبعد  502 كم من السواحل المصرية، ولَم يصل للمعهد أى بلاغ بوقوع إصابات ، لكن بعض المواطنين سمعوات صوت نتيجة لأن الهزة سطحية.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد، اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، زلزال، ويبعد  502 كم من السواحل المصرية.

وأوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، أن الزلزال كان بقوة 6  درجة على مقياس ريختر، وعلي عمق 54 كم  كم  حيث ‏شعر بعض المواطنين بهذه الهزة، شعر به عدد من المواطنين فى نطاق القاهرة الكبرى دون وقوع أي خسائر أو إصابات.

وأشار الدكتور جاد القاضي ، إلى أنه ورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة، ولم يرد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح و الممتلكات.