الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توريد 477 ألف طن من القمح بالشون والصوامع في المنيا

توريد القمح بالمنيا
توريد القمح بالمنيا

قال اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، إنه تم توريد 477 ألف طن من محصول القمح المحلي حتى اليوم، الخميس، لموسم حصاد 2023، بجميع المواقع التخزينية المنتشرة بنطاق المحافظة، وعددها 42 موقعاً تخزينياً ، لاستيعاب جميع الطاقة الإنتاجية من محصول القمح وذلك بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لأعمال توريد المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة.

وأكد المحافظ ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون، ويتم نقلها إلى الصوامع بالمنيا مباشرة.

وشدد على رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وجميع الأجهزة المعنية، باستمرار متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل جميع العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على جميع الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.