قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الخارجية الأفغانية: نتابع التقارير المتعلقة بمصير مروحية الرئيس الإيراني

الرئيس الايراني
الرئيس الايراني

 أكدت وزارة الخارجية الأفغانية، متابعتها عن كثب، للتقارير المتعلقة بمصير مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، التي هبطت اضطراريا اليوم الأحد، في مكان منعزل بمحافظة أذربيجان الشرقية، بفعل الأجواء السيئة. 

وقالت وسائل إعلام إيرانية، مساء الأحد، إن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، والوفد المرافق له، تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في هذه المروحية تمكنوا من الاتصال بالجهات الحكومية، وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء هذه الحادثة دون خسائر في الأرواح.

وكانت القافلة الرئاسية، تضم 3 مروحيات، وصلت مروحيتان منهم تقلان بعض الوزراء، بينهم وزيري الطاقة والمواصلات، ومسؤولين آخرين، بسلام، إلى وجهتيهما.

وحسب الإعلام الإيراني، فإن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وعدد من المسؤولين الآخرين كانوا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، إنه وبعد افتتاح سد قيز قلعه سي، كان إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، في طريق العودة، بعدة مروحيات، واضطرت إحداها إلى هبوط اضطراري صعب؛ بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.


-