قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فنادق الغردقة ترفع شعار "كامل العدد" خلال إجازة عيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قبل أيام من بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، شهدت الفنادق والقرى السياحية بالغردقة ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الإشغال، حيث أعلنت إدارات الحجز في الفنادق والقرى السياحية بالمدينة أن الغرف محجوزة بالكامل خلال فترة العيد، وذلك استنادًا إلى الحجوزات المؤكدة للنزلاء من المصريين، الأجانب، والعرب.

 فنادق الجونة وسهل حشيش تتصدر الأسعار

تصدرت فنادق الجونة، سهل حشيش، وخليجي أبوسوما ومكادي قائمة الأغلى سعرًا للغرف، حيث شهدت أسعار الإقامة ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بأسعار عيد الأضحى في العام الماضي. وصلت أسعار الغرف في بعض القرى السياحية الشهيرة إلى ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيه للإقامة الشاملة للغرفة المزدوجة. وتستقبل هذه القرى السياحية الشهيرة نزلاء من كبار رجال الأعمال، المسؤولين، والسائحين العرب.

تفتيش وزارة السياحة على جودة الخدمات

تواصل لجان وزارة السياحة أعمال التفتيش والمراقبة على الخدمات المقدمة للنزلاء المصريين والأجانب، مع التركيز على جودة الأغذية والمشروبات، والمعايير الصحية والبيئية في الفنادق والقرى السياحية.

أسعار الحجز في الفنادق خلال إجازة العيد

أفادت تصريحات مسؤولي الحجز في عدد من الفنادق أن أسعار الحجز خلال إجازة العيد تتراوح بين 2500 إلى 4 آلاف جنيه للإقامة الشاملة للغرفة المزدوجة في فنادق الأربع نجوم بالغردقة، بينما تتراوح الأسعار بين 5 إلى 8 آلاف جنيه لليلة الواحدة في فنادق الجونة، سهل حشيش، وخليج مكادي. في بعض القرى السياحية الأخرى، وصلت الليلة الواحدة للغرفة المزدوجة إلى 10 آلاف جنيه بسبب الإقبال الكبير من المصريين العائدين من الخليج العربي، بالإضافة إلى زيادة أعداد السياح الأوروبيين.

 الإقبال على الغردقة خلال الأعياد

تتميز الغردقة بتقديم خدمات مميزة في الإقامة والإعاشة، ما يجعلها وجهة مفضلة للسياح الأجانب. وتحقق القرى السياحية إشغالات مرتفعة خلال أشهر الصيف والأعياد، ما يساهم في رفع أسعار الإقامة لجذب نزلاء من ذوي الدخل المرتفع.

تأمين الفنادق والقرى السياحية

شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتأمين الفنادق والقرى السياحية ومنع انتظار السيارات أمامها. كما انتشرت الكمائن الأمنية حول صالات الوصول والسفر بالمطار، وتم تفتيش السيارات والأفراد بدقة قبل السماح بدخولها. استعانت الأجهزة الأمنية بالكلاب البوليسية المدربة لتعزيز إجراءات الأمان.

 إجراءات أمنية مشددة في الجونة والغردقة

تم تشديد إجراءات التفتيش على مدخل منطقة الجونة وكمائن الغردقة. وأعلنت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال آلاف الزائرين. تم رفع درجة الاستعداد القصوى وتشديد الإجراءات الأمنية على الشواطئ العامة والخاصة، وتكثيف أعداد المنقذين لحماية حياة المواطنين.

 فعاليات وحفلات العيد في سهل حشيش والجونة

أكد مصدر من شرطة السياحة أن هناك عددًا من الحفلات المختلفة التي ستحييها فرق أجنبية، خاصة في سهل حشيش والجونة، والتي من المتوقع أن يحضرها المئات من زوار البحر الأحمر.

-