قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

إصابة جديدة تضرب الأهلي قبل مواجهة فاركو.. تفاصيل

الاهلى
الاهلى

قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، أن أكرم توفيق لاعب الفريق، اشتكى من آلام في الركبة، عقب مشاركته في المران الذي أقيم اليوم استعدادًا لمباراة فاركو التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح أن اللاعب خضع لفحص طبي، بعد أن اشتكى من آلام في الركبة خلال مشاركته في المران ليصبح خارج الحسابات بالمباراة.

وخاض الأهلي مرانه في الرابعة والنصف عصرًا على ملعب مختار التتش، وانتظم اللاعبون الدوليون في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

وأدى أليو ديانج تدريبات بدنية في الجيم، برفقة علي معلول الذي يواصل تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي، عقب الجراحة التي أجراها في وتر أكيلس بوقت سابق.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة للاعبين قبل انطلاق المران، ناقش خلالها العديد من الأمور الفنية الخاصة بالاستعداد للمباراة.

 

إصابات الأهلي

وكان الفلسطيني وسام أبو علي والجنوب إفريقي بيرسي تاو قد تعرضا لإصابات مع منتخباتهما ويغيبان أيضا عن مواجهة فاركو.

كما قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مصطفى مخلوف لاعب الفريق، تعرض لكسر في عظام الوجه خلال مشاركته في التدريبات ، وتم نقله لأحد المستشفيات

 

وأشار طبيب الأهلي إلى أن حالة مخلوف باتت مستقرة ، وسيحصل على راحة سلبية لمدة أسبوع، ويبدأ بعدها عمل فحوصات جديدة؛ لتحديد برنامجه العلاجي والتأهيلي.

ويواصل الأهلي تدريباته مساء اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار الاستعدادات لمواجهة فاركو المحدد لها مساء الجمعة، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

 

موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري 

من المقرر أن يُلاقي الأهلي فريق فاركو في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة للدوري المصري، وذلك غدا الجمعة في استاد برج العرب بالإسكندرية.

وتحظى هذه المباراة بأهمية بالغة لفريق الأهلي، حيث يسعى لتحقيق الانتصارات للصعود في جدول الترتيب العام للدوري المصري، والمحافظة على لقبه المحلي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وفيما يتعلق بترتيب الفريقين في الدوري المصري، يحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 33 نقطة، بينما يقبع فريق فاركو في المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة.

برنامج الخطيب العلاجي

غادر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، القاهرة، أمس؛ لاستكمال برنامجه العلاجي، الذي تأجل لما يزيد على 8 أشهر، وذلك بعدما قام في شهر أكتوبر الماضي بقطع رحلته العلاجية الأخيرة والعودة للقاهرة، بعد الأزمة الصحية التي مر بها الراحل الوزير العامري فاروق نائب رئيس النادي.

واضطر رئيس الأهلي- نظرًا لهذه الظروف الصعبة- إلى البقاء في مصر وعدم تنفيذ برنامجه العلاجي، الذي كان يستلزم ابتعاده عن أي ضغوط سواء نفسية أو مرتبطة بالعمل، وفقًا لتعليمات الأطباء لمدة لا تقل عن 6 أشهر، ولكنه تحامل على نفسه، وفضل الاستمرار في ممارسة مهام عمله داخل النادي.

وبعدما تلقى رئيس الأهلي مؤخرًا العديد من التحذيرات من قبل الطبيب المعالج، قام بإجراء بعض الفحوصات التي أكدت نتيجتها حاجته الماسة إلى ضرورة السفر بشكل عاجل، لاستكمال برنامجه العلاجي، والبقاء في الخارج تحت الإشراف الطبي.

-