قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

ضمن قوة تابعة للأمم المتحدة..

مصدر مسئول: مصر لم توافق على المشاركة في السيطرة على المعابر مع غزة

صدى البلد

أكد مصدر رفيع المستوى أنه  لا صحة لما تردده بعض المواقع الإخبارية بشأن موافقة مصرعلى المشاركة في قوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على المعابر مع قطاع  غزة .

الأمم المتحدة تفضح انتهاكات إسرائيل 

وفي سياق متصل صرحت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن القوات الإسرائيلية انتهكت على نحو متكرر المبادئ الأساسية لقوانين الحرب، وجاء ذلك ضمن نبأ عاجل أفادت به فضائية اكسترا نيوز.

وأضافت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، في تقرير لها، الاحتلال الإسرائيلي ربما انتهك قوانين الحرب في غزة بشكل متكرر، لافته إلى أن إسرائيل أخفقت في التمييز بين المدنيين والمقاتلين في حملتها العسكرية على غزة.

وشدد تقرير الأمم المتحدة، أنه على الاحتلال الإسرائيلي محاسبة كل من يتحمل المسؤولية الجنائية بشأن الانتهاكات في غزة، بإجراء تحقيقات سريعة وشاملة ومستقلة في انتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وأشارت المفوضية، إلى أن القوات الإسرائيلية ربما تكون قد انتهكت بشكل متكرر المبادئ الأساسية لقوانين الحرب خلال الصراع في غزة.

وقالت إن استخدام إسرائيل للمتفجرات في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية يفشل في ضمان التمييز بين المدنيين والمسلحين.

كما أشارت مفوضية حقوق الإنسان، إلى أن معدل قتل الفلسطينيين في غزة منذ أكتوبر إلى فبراير الماضي، هي الأعلى في النزاعات الحديثة على مستوى العالم.

ويقول التقرير إن الأسلحة المتفجرة خلفت حوالي 39 مليون طن من الحطام ويمتلئ الآن كل متر مربع من قطاع غزة بأكثر من 107 كيلوجرامات من الركام، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وأضاف التقرير الأممي، أن هذا يزيد عن 5 أضعاف الحطام الناتج خلال معركة الموصل بالعراق في عام 2017.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37372 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت أيضا إلى 85452 غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وعلى جانب آخر ألغى البيت الأبيض اجتماعا استراتيجيا مع إسرائيل عقب مقطع فيديو نشره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء هاجم فيه إدارة جو بايدن.

وكان من المقرر أن يعقد الاجتماع في واشنطن يوم الخميس المقبل، للتركيز على بحث التقدم المحرز في البرنامج النووي الإيراني.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير لصحيفة "هآرتس" إنه بدلا من الوفد الذي كان من المفترض أن يسافر إلى واشنطن، برئاسة وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، سيكون هناك اجتماعا بين رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي ومستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

-