قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

جيش الاحتلال يعلن قصف مبني تابع لحزب الله في لبنان |تفاصيل الضربة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن اختراق طائرة مسيرة للجهة الشمالية من إسرائيل قادمة من لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه على منصة إكس: "إلحاقاً للتحذير من تسلل طائرات معادية شمال البلاد والذي تم تفعيله عند الساعة 7:34، اخترقت طائرة مسيرة من الأراضي اللبنانية منطقة شمال البلاد وسقطت في منطقة ميتولا و لم تقع إصابات".

وأضاف جيش الاحتلال، أنه بعد التنبيه الذي تم تفعيله عند الساعة 7:58، لم يتم رصد أي عبور إلى الأراضي المحتلة، وانتهى الحادث.

وبعد وقت قصير، قال جيش الاحتلال، إن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت موقعا كان يضم عددا من عناصر حزب الله في منطقة يارون ويستخدم كمستودع عسكري.

وتابع: "أنه بعد وقت قصير، هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو المبنى الذي يضم الفرقة، وفي الوقت نفسه تم الهجوم على البنية التحتية للحزب في منطقة رشيت".

وأضاف جيش الاحتلال أنه في وقت سابق من اليوم، قامت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيل باعتراض هدف جوي مشبوه بالقرب من حقل إليعازر، وتم تفعيل التنبيه في المنطقة.

قصف بين إسرائيل وحزب الله

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تمشط بلدة كفركلا من مرابضه في مستعمرة المطلة في لبنان بالأسلحة الرشاشة.

وأضافت وكالة الأنباء اللبنانية، أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أيضا بلدة كفركلا ومنطقة هورا بين كفركلا وديرميماس وبلدة الخيام وسهل مرجعيون.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن حزب الله في لبنان، استهداف تموضعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بسرب من المسيرات الانقضاضية.

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال ‏الإسرائيلي المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود الاحتلال وانتشارهم داخل مستعمرة المطلة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة".

-