الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عمال إسنا للوزير : فتحنا الهويس تضامنا مع ضحايا بورسعيد


نجح الوزير هشام قنديل وزير الرى والموارد المائية فى إقناع العمالة المؤقتة برى اسنا بفتح هويس اسنا ، حيث تم تشكيل لجنة من عشرة من العمالة المؤقتة برى الأقصر وقنا لعرض مطالب العاملين فى قطاع الرى.
وشرح لهم " قنديل " الأوضاع التى الاقتصادية التى تمر بها مصر وان سيحاول مع وزارة المالية رفع مرتباتهم المتدنية على مراحل ، فوافق العاملون ، وقالوا للوزير " سنقوم بفتح هويس اسنا، تضامنا مع ضحايا مجزرة بورسعيد، ووصفوها بأنها أحداث مؤسفة، ويجب ان يقفوا مع بلدهم فى وضعها هذا" .
وعلى الفور قامت اللجنة بعرض ما تم فى الاجتماع مع الوزير وأنهم وافقوا على فتح الهويس عمت الفرحة جميع العاملين ووافقوا على طلب وزير الري وهتفوا " نحب وزيرنا " يحيا وزير الرى " العاملين والوزير ايد واحدة " فشكرهم " قنديل "ووعد بسرعة تنفيذ مراحل التثبيت .
وتوجه "قنديل "ومعه جميع أعضاء مجلس الشعب عن دائرة الأقصر ومحافظ الأقصر ومدير امن الأقصر ورئيس مدينة اسنا الى هويس اسنا ليشهد مرور أول فندق عائم من هويس اسنا وسط فرحة من جميع العاملين واهالى اسنا .
يذكر أن المئات من العمال المؤقتين بإدارة الرى بإسنا، قد دخلوا فى اعتصام مفتوح منذ السبت الماضي أعلى قناطر إسنا القديمة، جنوب محافظة الأقصر، احتجاجًا على عدم تثبيتهم، وقطعوا الملاحة في هويس إسنا ومنعوا البواخر السياحية من المرور، وهددوا بفتح بوابات هويس إسنا الجديد وغلق توربينات هويس إسنا الجديد لإغراق الأقصر وقطع الكهرباء عن مصر، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم وتثبيت العمالة المؤقتة.
وفشلت جميع المحاولات منذ بداية الإضراب فى إقناع المتظاهرين بفض اعتصامهم وعودتهم إلى عملهم وإعادة فتح الهويس والمجرى الملاحي أمام حركة السياحة النيلية.