الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كوريا الشمالية تدين تقرير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان

صدى البلد

انتقدت كوريا الشمالية، تقرير الأمم المتحدة الأخير الذي ينتقد سجلها من حقوق الإنسان، ووصفت التقرير بأنه "نتيجة لسياسة واشنطن العدائية تجاه بيونج يانج".
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم، الجمعة، إن "تقرير الأمم المتحدة هو "تلفيق" ويهدف إلى تشويه صورة كوريا الشمالية في الخارج، وفي نهاية المطاف إسقاط النظام الاجتماعي، وإن التقرير هو استفزاز سياسي في غاية الخطورة، وجاء نتيجة لعقود من العداء الأمريكي تجاه كوريا الشمالية".
وجاء رد فعل بيونج يانج الغاضب بعد أكثر من أسبوع من إعلان لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق عن أن كوريا الشمالية متعهدة ومنظمة للجرائم المكثفة والجسيمة ضد الإنسانية.
ويتضمن تقرير لجنة الأمم المتحدة أيضا توصيات بضرورة إحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية، الأمر الذي يمهد الطريق لاتهام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وتأسست هيئة النزاهة في مارس الماضي بموجب قرار مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة كمحاولة أولى من المجتمع الدولي لإطلاق أول بعثة تحقيق رسمي في انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.
وكانت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية رفضت في الأسبوع الماضي "بشكل قاطع" تقرير الأمم المتحدة، مدعية أن التقرير "يشوه الصورة الحقيقية للشعب الكوري الذي يتمتع بحقوق حقيقية وأن التقرير تتخلله أكاذيب وافتراءات".


-