الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل إطلاقه رسميا.. تعرف على جميع التحديثات لنظام هواوي HarmonyOS Beta 3.0

HarmonyOS
HarmonyOS

تستعد شركة هواوي Huawei الصينية، لإطلاق الإصدار الثابت من نظامها التشغيلي HarmonyOS للهواتف الذكية قريبا، الذي تختبره عملاقة التقنية منذ شهور طويلة ضمن نسخته التجريبية، ولكن وفقًا لتقرير حديث، فأن نظام هواوي HarmonyOS Beta 3.0 متاحا الآن للتنزيل.

وبالرغم من ذلك، لن يستطع جميع مستخدمي هواتف "هواوي" استخدام نظام التشغيل البديل لأندرويد في الوقت الحالي، فحسبما ذكر موقع "gizchina"، تتيح الشركة الصينية نظامها التشغيلي HarmonyOS  حاليا في الإصدار التجريبي المغلق فقط.

وعلى ما يبدو أن هذا التحديث لا يجلب ميزات جديدة لنظام تشغيل هواوي، لكنه يحتوي على بعض الترقيات منها تحسين واجهة البرمجة تطبيقات - API، إلى جانب تحسين قدرات النظام لدعم المزيد من مشاهد التطوير المستقبلية، مما يسهل تطوير تطبيقات الهواتف الذكية المتوافقة معه.

ويشمل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل HarmonyOS مجموعة من التحديثات هي:

1. أضافت هواوي أكثر من 1000 واجهة لبرمجة تطبيقات - API جديدة.

2. يجلب التحديث ميزة لتثبيت مجموعة أدوات للخطوط والأيقونات FA مجانا.

3. يجلب نظام تشغيل هواوي تحديثًا جديدًا يعزز تداول الميزات بين الهواتف، تعمل هذه الميزة على تحسين سهولة نقل المحتويات على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية إلى الشاشات الكبيرة والساعات والأجهزة الطرفية الأخرى من خلال الإمكانات الموزعة.

4. آلية فعالة لإدارة الذاكرة.

5. منحنى تطوير منصة الرسوم المتحركة الجديدة.

6. أضف عنصر تحكم JAVA لضبط الواجهة الخاصة بالخط.

7. يضيف دعمًا لإدارة الاتصال بالساعة والجهاز اللوحي وأنواع الأجهزة الأخرى بناءً على إمكانية وصول الأجهزة الأخرى لاتصالا بالإنترنت.

8. تمت إضافة آلية لتشخيص فشل محرك الأقراص واسترداده حديثًا.

ووفقا لتقارير سابقة، فمن المتوقع أن تحصل مجموعة من هوتف هواوي على نظامها التشغيلي HarmonyOS خلال الشهر الجاري، حيث تزعم التكهنات حتى الآن أن هواوي قد تبدأ في طرحه طرح في 24 أبريل القادم.

وأشار تقرير حديث، إلى أن هواوي تعتزم عقد مؤتمر مطوري Huawei (HDC) في الفترة من 24 إلى 26 أبريل 2021، وستكشف الشركة من خلاله على المزيد من التفاصيل حول نظام HarmonyOS، في هذا الحدث، وأفادت بعض التقارير بأن الإصدار المحمول من نظام هواوي سيتم الإعلان عنه غلى جانب سلسلة HUAWEI P50 الرائدة.