الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المالكي يقيل قائد عمليات الأنبار


أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ، قد أقال قائد عمليات الأنبار الفريق الركن عبد العزيز العبيدي من منصبه ، وأمر بتعيين الفريق الركن طارق العزاوي بدلا عنه على خلفية الهجمات التي شهدتها مدينة "حديثة" اليوم .
وقال عضو اللجنة مزهر حسن الملا في تصريح صحفي اليوم أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة قرر إقالة قائد عمليات الأنبار من منصبه ، مبيبنا أن قرار الإقالة جاء على خلفية الهجمات التي شهدتها مدينة حديثة اليوم وتردي الوضع الأمني في محافظة الأنبار ، وأن المكتب قرر تعيين الفريق العزاوي بدلا منه.
وكان مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار صرح اليوم بأن مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة وقنابل يدوية نقاط تفتيش تابعة للجيش العراقي والشرطة ومنازل تعود لعناصر أمن في مناطق متفرقة من قضاء حديثة غرب الرمادي ، مما أسفر عن مقتل 25 عنصر أمن وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة.
وأعلنت محافظة الأنبار أن منفذي الهجمات المسلحة في قضاء حديثة دخلوا عن طريق بيجي بسيارات مصفحة تم شراؤها من الجيش الأميركي ، مؤكدة مقتل أحدهم فيما اعتبرت أن المسلحين استغلوا أسلوب الاعتقالات التي تنفذها قوات أمنية تأتي من العاصمة بغداد من دون التنسيق معها.
كما حملت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية القيادة العامة للقوات المسلحة مسؤولية الخرق الأمني في قضاء حديثة ، مؤكدة أن القوة التي نفذت الهجوم ترتدي ملابس قوات (سطءش) واشتبكت مع الأجهزة الأمنية لساعتين متتاليتين .